المحتوى الرئيسى

"التطوير الحضاري": بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات

09/04 15:19

قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن محافظة بورسعيد هى أولى محافظات الجمهورية التى سيتم الانتهاء من تطوير جميع المناطق العشوائية بها، لافتاً إن صندوق التطوير الحضري والعشوائيات، سينتهى من التخلص من المناطق العشوائيات غير الآمنة خلال عامين.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها نائب وزير الإسكان لمحافظة بورسعيد اليوم الأحد، والتى قام خلالها بجولة تفقدية رافقه خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمشروع ال18 عمارة لسكان القابوطي لمتابعة الأعمال النهائية تمهيداً لتسليم الوحدات السكنية للمنتفعين خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف درويش أن مشروع الـ 18 عمارة يعتبر من المشروعات النموذجية، حيث يتم الآن أعمال التشطيبات النهائية للوحدات السكنية وتشجير ورصف الطرق، تمهيداً لتسليم هذه الوحدات الشهر المقبل.

من جانبه قال محافظ بورسعيد أن المحافظة كان لها النصيب الأكبر من مشروعات وزارة الاسكان سواء في مشروع الإسكان الاجتماعي أو التعاوني أو العشوائيات، مشيراً إلى أنه يتم العمل في أكثر من 13 ألف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي وأكثر من 3 آلاف وحدة للإسكان التعاوني، بالإضافة إلى مشروع ال40 عمارة لسكان منطقة عزبة أبو عوف.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية تم تسليم 9 عمارات لسكان القابوطي، ويتم التجهيز الآن لتسليم ال18 عمارة بإجمالى 432 وحدة سكنية ، وقبل نهاية العام مشروع ال40 عمارة بإجمالى 960 وحدة سكنية بتكلفة 87.5 مليون جنيه، وخلال الفترة القادمة سوف يتم الإنتهاء من مناطق هاجوج والإصلاح والجناين بعد عمل وحدات سكنية نموذجية لسكان هذه المناطق.

وأوضح الغضبان أن ميزانية تنمية محافظة بورسعيد تصل للمرة الأولى إلى أكثر من 4 مليار جنيه وهو أكبر رقم يتم تخصيصه للمحافظة، منهم 900 مليون جنية للمحليات والباقي لأعمال التسكين والترفيق والصحة، بالإضافة إلى محور30 يونيو الذي يعتبر إضافة كبيرة لمنظومة الطرق والذي يدخل ضمن الخطة القومية للطرق والذي سيعمل على تقليل الوقت وتسهيل حركة السفر.

 وأضاف المحافظ أن هناك كيانات كبيرة عملاقة تدخل للمرة الأولي للاستثمار بالمنطقة الصناعية باستثمارات تصل إلى مليار و600 مليون جنية وهي كيانات عملاقة، فضلاً عن أعمال التنمية في منطقة شرق بورسعيد من خلال إنشاء 5.5 كم أرصفة بحرية كمرحلة أولى وكذلك العمل فى إنشاء 3 أنفاق 2 للسيارات وآخر للسكة الحديد، بالإضافة إلى المناطق اللوجستية والصناعية بالمنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل