المحتوى الرئيسى

إيطاليا تثور ضد لقب "عجوز".. الحكومة تناشد الشعب كثرة الإنجاب.. ومواطنين: الحملة تكرس للمزيد من البطالة

09/04 13:56

ناشدت الحكومة الإيطالية النساء لإنجاب المزيد من الأطفال من أجل صالح البلاد، ما أثار الحيرة والارتباك في أوساط كثيرة داخل المجتمع.

وفي معركتها من أجل حثّ الإيطاليين على الإنجاب اتخذت الحكومة الإيطالية خطوة جريئة، فقد أعلنت وزيرة الصحة الإيطالية بياتريس لورنزين يوم 22 سبتمبر يوم الخصوبة، وسترعى الحكومة في ذلك اليوم فعاليات توفر معلومات للجمهور تحثهم على الإنجاب. وتقام هذه الفعاليات في عدة مدن، مثل: روما وبولونيا وكاتانيا وبادوفا.

وأطلقت الحكومة الإيطالية بالفعل حملة إعلامية احتفاء بأول احتفال بأول يوم للخصوبة في البلاد، وشملت الحملة المذكورة 12 ملصقا إعلانيا سرعان ما انتشرت بسرعة هائلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت غضبا وانتقادات كثيرة، بعكس توقعات روما ووزارة صحتها، بحسب الموقع الإلكتروني Quartz.

وعلى تويتر شنّ نشطاء حملة على هذه الصور التعبيرية وقالوا إنها عنيفة وجنسية وعدوانية. وردوا على الحكومة الإيطالية بأن معدل البطالة بين الشباب الإيطالي بلغ العام الماضي 42 بالمئة، وهو ما سيتفاقم بإنجاب المزيد من الأطفال، بحسب آرائهم.

وقال إيطاليون على تويتر إن الحملة هي إهانة للجميع لمن يرغبون في الإنجاب، ومن لا يريدون لأنهم لا يملكون وظائف .

وذكرت وزارة الصحة الإيطالية على موقعها أن الهدف من يوم الخصوبة تحذير الإيطاليين من مغبة تناقص المواليد، والتركيز على الجمال الذي تمنحه الأمومة والأبوة للحياة، وزيادة الوعي بالأمراض التي تقلل الإنجاب، والتأكيد على الحوافز المالية والمادية التي ستوفرها الحكومة لمن ينجبون.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل