المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء استراليا: ملتزمون بالتوصل لاتفاق تجارة حرة مع بريطانيا

09/04 11:56

11:12 04.09.2016(محدثة 11:28 04.09.2016) انسخ الرابط

قال رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم ترنبول، اليوم الأحد، إن بلاده وبريطانيا ملتزمتان بالتوصل لاتفاق للتجارة الحرة بعد خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي.

وأكد ترنبول على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغشتو الصينية سعي البلدين للتوصل لاتفاق مبكر كي تصبح الأسواق مفتوحة على مصراعيها بين أستراليا وبريطانيا بعد مغادرتها الاتحاد الأوروبي.

ينبغي أن يتوصلوا إلى اتفاقات للتجارة الحرة ونحن متحمسون وداعمون ونقدم لبريطانيا كل ما يمكننا تقديمه من مساعدة على المستوى الفني.

وكان البريطانيون قد صوتوا في شهر يونيو/ حزيران الماضي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، ما أصاب أسواق المال بالصدمة تحسبا لحالة ركود.

انظر أيضا: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يتأجل حتى نهاية 2019 بريطانيا تتنازل عن دورها في رئاسة المجلس الأوروبي عام 2017 بريطانيا ما بين الملكة والمرأة الحديدية بريطانيا لن تخصص ميزانية طارئة للـ"بريكست"

أخبار استراليا, أخبار العالم, أخبار أوروبا, استراليا, العالم, بريطانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

افتتاح قمة مجموعة العشرين في هانغتشو بالصين

افتتحت في مدينة هانغتشو الصينية، اليوم الأحد، قمة مجموعة العشرين تحت شعار "نحو بناء اقتصاد عالمي إبداعي ونشط ومترابط وشامل".

روسيا وتركيا تبدآن بحث تفاصيل "التيار التركي"

أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكايف، عقب لقاء الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في الصين حاليا أن روسيا وتركيا بدأتا مناقشة تفاصيل بناء مشروع "التيار التركي" لنقل الغاز، إلى حد بحث موقع الأنبوب على الساحل.

بوتين يلتقي ماي على هامش قمة مجموعة العشرين

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا باي على هامش قمة مجموعة العشرين التي تنعقد في مدينة هانغتشو الصينية يومي 4 و5 سبتمبر الجاري.

مصر تطالب بدمج الاقتصاديات النامية في الاقتصاد العالمي

ترأس وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، وفد مصر في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين، اليوم الأحد، وهى المرة الأولى التى تشارك فيها مصر في تلك الاجتماعات، والتي عقدت قبل ساعات من بدء الافتتاح الرسمي لأعمال قمة العشرين بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

سر قوة المقاتلات الروسية... شاهد "سو-35" كابوس مرعب في سماء سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل