المحتوى الرئيسى

مصر تطالب بدمج الاقتصاديات النامية في الاقتصاد العالمي

09/04 11:56

11:20 04.09.2016(محدثة 11:34 04.09.2016) انسخ الرابط

ترأس وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، وفد مصر في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين، اليوم الأحد، وهى المرة الأولى التى تشارك فيها مصر في تلك الاجتماعات، والتي عقدت قبل ساعات من بدء الافتتاح الرسمي لأعمال قمة العشرين بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وألقى شكرى كلمة في الاجتماع طرح خلالها الرؤى والمواقف المصرية إزاء الموضوعات الرئيسية محل اهتمام مجموعة العشرين، بما فى ذلك القضايا الاقتصادية العالمية، مطالباً بأهمية زيادة دمج الاقتصادات النامية والأقل نمواً في الاقتصاد العالمى بما يعزز من أداء الأخير ويجعله أكثر استقراراً، خاصةً في ضوء المقومات الاقتصادية الواعدة التى تتمتع بها تلك الدول، وأكد على أهمية اضطلاع دول المجموعة بدور رائد لتحقيق الأهداف الدولية للتنمية المستدامة، ومعالجة الاختلالات الاقتصادية العالمية، ودعم الدول النامية في مواجهة التحديات المتزايدة الأهمية مثل التغيرات المناخية وأمن الطاقة.

افتتاح قمة مجموعة العشرين في هانغتشو بالصين

كما أطلع شكرى وزراء خارجية المجموعة على خطط التنمية الاقتصادية في مصر، والمشروعات الوطنية الضخمة الجاري تنفيذها والتي تعد مكوناً أساسياً في برنامج شامل وطموح للإصلاح الاقتصادي يتناسب مع مقومات وتطلعات الشعب المصري. كما استمع وزراء خارجية المجموعة للجهود المصرية في مكافحة الإرهاب ومساعدة اللاجئين، حيث دعا شكرى مجموعة العشرين لتعزيز دورها في مجال وقف تمويل الجماعات الإرهابية وزيادة الدعم المقدم للدول التي تستضيف أعداداً ضخمة من اللاجئين ومنها مصر.

ومن جانبهم، رحب وزراء خارجية المجموعة بمشاركة مصر في الاجتماع، وأشادوا بفعالية الأداء المصري وتأثيره الإيجابى في توجهات مجموعة العشرين خلال مختلف الاجتماعات السياسية والقطاعية والفنية التي عقدتها المجموعة هذا العام تحت الرئاسة الصينية.

انظر أيضا: افتتاح قمة مجموعة العشرين في هانغتشو بالصين بوتين يلتقي ماي على هامش قمة مجموعة العشرين لقاء غير رسمي لزعماء "بريكس" على هامش قمة مجموعة العشرين لقاء بوتين وأردوغان على هامش قمة العشرين في الصين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

افتتاح قمة مجموعة العشرين في هانغتشو بالصين

افتتحت في مدينة هانغتشو الصينية، اليوم الأحد، قمة مجموعة العشرين تحت شعار "نحو بناء اقتصاد عالمي إبداعي ونشط ومترابط وشامل".

روسيا وتركيا تبدآن بحث تفاصيل "التيار التركي"

أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكايف، عقب لقاء الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في الصين حاليا أن روسيا وتركيا بدأتا مناقشة تفاصيل بناء مشروع "التيار التركي" لنقل الغاز، إلى حد بحث موقع الأنبوب على الساحل.

بوتين يلتقي ماي على هامش قمة مجموعة العشرين

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا باي على هامش قمة مجموعة العشرين التي تنعقد في مدينة هانغتشو الصينية يومي 4 و5 سبتمبر الجاري.

سر قوة المقاتلات الروسية... شاهد "سو-35" كابوس مرعب في سماء سوريا

تتواجد مقاتلات عائلة "سوخوي" الروسية في سوريا، ولكن من أبرز هذه المقاتلات هي المقاتلة الفتاكة "سو-35" التي تتمتع بالعديد من الخصائص الجبارة التي تجعلها كابوسا مرعبا في سماء سوريا.

إيجاد ذريعة جديدة لبقاء الناتو...أين؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل