المحتوى الرئيسى

البرازيلي فيليبي ماسا يعلن اعتزاله لسباقات فورمولا 1

09/04 11:24

منذ عام 2002، عندما كان يبلغ من العمر 21 عام، وارتبط اسم السائق البرازيلي فيليبي ماسا ببطولة فورمولا 1 التي تعتبر أشهر بطولة في عالم رياضة السيارات، لكن مؤخرا وبعد مرور 14 عام تقريبا على أول مشاركة له بالبطولة مع فريق ساوبر قرر فيليبي الإعلان عن اعتزاله لعالم فورمولا 1، وذلك بعد نهاية الموسم الحالي من البطولة.

جدير بالذكر أن فيليبي يبلغ من العمر الأن 35 عام، ويشارك في البطولة حاليا مع فريق ويليامز وذلك للعام الثالث على التوالي، وسيمثل سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي والأخير في هذا الموسم السباق رقم 250 في مشواره بهذه البطولة.

وأعلن فيليبي عن هذا القرار من خلال مؤتمر صحفي نظمه فريق ويليامز مساء يوم الخميس الماضي، حيث شكر فيليبي زملاؤه وجميع أعضاء الفريق على مساعدتهم ودعمهم له، وشكر أيضا جميع أعضاء الفرق الأخرى التي شارك معها في البطولة خلال السنوات الماضية، كما توجه أيضا بالشكر لعائلته وزوجته أيضا على دعمهم له، كما ذكر فيليبي أنه يحمد الله ويشكره بعد أن حفظه من الحوادث الخطيرة وأبقى على حياته طوال سنوات مشاركته بالبطولة.

جدير بالذكر أن فيليبي ماسا كان قريبا جدا من الفوز بلقب بطل العالم في سباقات فورمولا 1 خلال موسم 2008،  والذي شارك فيه مع فريق فيراري، حيث كان يتصدر الترتيب العام للسائقين بفارق نقاط قليلة جدا عن لويس هاملتون، والذي نجح في التفوق على فيليبي خلال النصف الثاني من أخر سباق بذلك الموسم، وأحرز هاملتون اللقب بينما جاء فيليبي في المركز الثاني من بعده.

وحتى الأن لا توجد أنباء مؤكدة عن السائق الذي سيشارك مع فريق ويليامز بموسم 2017 من فورمولا 1 بدلا من فيليبي ماسا، لكن تحوم الشائعات الغير مؤكدة حول انتقال جنسون بوتون من فريق مكلارين لفريق ويليامز خلال الموسم القادم من البطولة.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل