المحتوى الرئيسى

منح مهلة شهرين الى 10 أشهر للمشروعات المتعثرة ببني سويف وإلغاء التخصيص لـ 5 آخرين

09/04 11:07

وافقت محافظة بني سويف على  منح 31 مشروعا مهلا زمنية تتراوح بين شهرين إلى 10 أشهر، والتي حالت ظروف خارجة عن إرادة اصحابها دون البدء فيها.

وأكد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، ان القرار يأتي نه في ظل توجهات الدولة نحو تشجيع الإستثمار ودفع عجلة التنمية وفي إطار خطة المحافظة للنهوض بقطاع الاستثمار وتذليل عقباته.

وأشار حبيب خلال رئاسته اجتماعا لمجلس إدارة المناطق الصناعية، إلى أنه تم منح تلك المُهَل، لإعطاء فرصة لأصحاب المشروعات لاستكمالها وتعديل البرامج الزمنية لهم، لما أثبتوه من جدية خلال الفترة السابقة.

ولفت إلى أن تشغيل هذه المشروعات سوف يعود بالفائدة على المحافظة وأبنائها، وضخ استثمارات تصل إلى 321 مليون جنيه و231 ألف جنيه، وتحقيق أكثر من 3300 فرص عمل لأبناء المحافظة .

وقرر المجلس إلغاء التخصيص لعدد 5 مشروعات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية 3 منها في مجال المواد الغذائية ومشروع نسيج، ومشروع لإنتاج ألواح الألومنيوم، وإلغاء 3 مشروعات أخرى تم تقديم التماسات من قبل أصحابها، وتم رفضها بمنطقة بياض العرب الصناعية، تشمل مشروعا لإنتاج المواد الغذائية، ومشروعا لإنتاج المعادن، وثالثا لإنتاج مواد البناء، وذلك ” لما ثبت من عدم جديتها “.

كما وافق المجلس على طرح مساحة 128 ألف متر مربع لصالح مشروعات أخرى أكثر جدية .

وقالت لمياء جلال، مدير عام مكتب خدمة المستثمرين ببني سويف، إن إجمالي المشروعات التي تم إلغاؤها خلال الفترة الماضية لعدم الجدية، بلغ 58 مشروعا منها 34 مشروعا بمنطقة بياض العرب، و 24 بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل