المحتوى الرئيسى

الإيدز والشذوذ والاغتصاب.. شائعات أزعجت نجوم الفن

09/04 10:47

الفنانون هم الأكثر عرضة إلى ترويج الشائعات داخل الوسط الفني وخارجه، بحكم تسليط الأضواء عليهم بشكل دائم، حقيقة لا يمكن إنكارها، لكنها تتحول أحيانا إلى أشياء غير مقبولة، وشائعات قد تسئ إلى شخص الفنان وربما إلى عائلته أيضا، فيلجأ بعضهم إلى تجاهل الأمر حتى يُنسى، ويلجأ آخرون إلى تكذيب هذه الشائعات المسيئة بقدر المستطاع، وهذا ما حدث مع عدد من نجوم الفن قديما وحديثا.

عادل إمام يسدد ديون مصر

يعتبر الزعيم عادل إمام من أكثر نجوم الفن تعرضا للشائعات الكاذبة خلال مشوراه الفني، وتخطى الأمر كونه إشاعة ماتردد في فترة التسعينيات، عن قيام "إمام" بإطلاق تصريحات صحفية يقول فيها إنه مستعد لتسديد ديون مصر الخارجية، في مقابل وضع صورته على العملة الورقية لمصر وقتها.

وبعد انتشار الشائعة بشكل كبير، وتصديق الكثير من جمهور "الزعيم" لها، أثار الأمر حفيظة بعض المسؤولين وقتها، باعتبار أن تلك التصريحات تعد إهانة لمصر، وللوضع الاقتصادي لها، الأمر الذي دفع عادل إمام، للخروج عن صمته لنفي صحة ما تردد من شائعات.

بالرغم من تمتع الفنان الكبير محمد صبحي، بقاعدة جماهيرية عريضة في مصر والوطن العربي، لم يكفه هذا شر الشائعات الكاذبة، وكان أبرزها ما تردد حول اعتناقه الديانة المسيحية، وانتشرت الشائعة وقتها وصدقها الكثيرون، وهو ما أزعج "صبحي" بشكل كبير.

وقال "صبحي" خلال برنامجه "أعزائي المشاهدين مفيش مشكلة خالص" إنه تعرض لموقف غريب أثناء أدائه مناسك العمرة، وهو قيام أحد المصليين الذي ظهرت عليه أثار الدهشة، بالإمساك به عقب الصلاة، وسأله قائلا: "هو انت مش مسيحي؟".

وأضاف "صبحي": "أنا سمعت السؤال جاتلي حالة، قلتله يعني أنا في الحرم وواقف بصلي جنبك وجاي تقولي مسيحي، يا أخي المسيحي بيتشرف بدينه وأنا مسلم بتشرف بديني"، مضيفا أن الرجل أخبره بأنه سمع إشاعات بشأن هذا الأمر ما جعله يظن ذلك.

عمرو دياب مصاب بـ "الإيدز"

من المعروف عن الفنان عمرو دياب، ابتعاده الشديد عن الظهور الإعلامي، ولكنه خرج عن صمته بعد انتشار شائعة إصابته بمرض الإيدز، منذ عدة سنوات، وهو الأمر الذي أثر بصورة سلبية على عائلته، وبالتحديد والدته التي كانت تعاني من مشكلات صحية وقتها.

وخلال مقطع فيديو قصير، عرضه الإعلامي ممدوح موسى، خلال برنامجه "المفاجأة.. أيام في حياة الهضبة"، أوضح "دياب" أنه يتمتع بصحة جيدة، وذلك نفيا لما تردد حوله من شائعات مسيئة، قائلا: "معرفش الاشاعة ديه طلعت منين مش حابب انى اعلق عليها يمكن فى البدايه خوفت ان اهلى يتأثروا فقولت اطلع اقول للناس ان انا كويس".

شذوذ نور الشريف وخالد أبو النجا

في عام 2009، ترددت أغرب شائعات الوسط الفني، حول مشاركة الفنان الراحل نور الشريف والفنان خالد أبو النجا والفنان حمدي الوزير، في حفل للشذوذ الجنسي، وضبطهم داخل أحد الفنادق بالقاهرة، الأمر الذي أزعجهم بشكل كبير، وقرروا اللجوء إلى القضاء لمحاكمة المتسبب في ترويج الشائعة.

وقضت المحكمة بحبس الصحفي إيهاب العجمي، وعبده مغربي، رئيس تحرير الجريدة التي نشرت الخبر وقتها، لمدة عام، وسدادهما كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى تعويض 40 ألف جنيه عن الأخبار الكاذبة التي نشرت في الصحيفة وأضرت بأصحابها.

حورية فرغلي تتزوج من ثري عربي

أعربت الفنانة حورية فرغلي، عن انزعاجها من تردد بعض الشائعات الكاذبة حولها، ومنها زواجها السري من أحد الأثرياء العرب، الأمر الذي وصفته بأنه تدخل في حياتها الشخصية، مؤكدة أن انتشار هذا النوع من الشائعات يضر بسمعتها ويسئ إلى عائلتها بشكل كبير.

وخلال بعض الحوارات التليفزيونية، نفت "حورية" ما تردد حول خضوعها إلى إجراء عمليات تجميل في وجهها، خاصة أنفها التي لاحظ البعض التغير الكبير في شكلها خلال السنوات الأخيرة، مؤكدة أنها تعرضت لكسر أنفها، ثم أدى الخطأ في عملية جراحية إلى وجود "صديد" داخل أنفها، فاستلزم الأمر التدخل الجراحي للمرة الثانية، وهو ما أدى إلى تغير شكل وجهها.

نالت الشائعات الكاذبة من الفنان أحمد زاهر، حول وجود علاقة حب تجمعه بالفنانة نجلاء بدر، وذلك بعد اشتراكهما معا في مسلسل "حكاية حياة" عام 2013، وقيامهما بالخضوع إلى جلسة تصوير لصالح إحدى المجلات، وظهر "أحمد" و"نجلاء" في حالة من الحب على غلاف المجلة، الأمر الذي فسره جمهورهما بطريقة خاطئة.

وأوضح "زاهر" اندهاشه من تردد هذه الشائعات عنه، مؤكدا أن علاقته بـ "نجلاء" لا تتعدى حدود الصداقة والعمل، مشيرا إلى أن صورته معها كانت "حالة تمثيلية" لا أكثر، مؤكدا أنه حرص على توضيح الأمر والاعتذار إلى جمهوره عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

محمود يس في ذمة الله

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" خبرا عن وفاة الفنان الكبير محمود يس، منذ أشهر قليلة، الأمر الذي أزعج الفنان وأسرته بشكل كبير، وحرص "يس" على نفي الشائعة بنفسه، وذلك عبر مقطع فيديو قصير، نشره نجله الفنان والمؤلف عمرو يس.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل