المحتوى الرئيسى

هوندا يطالب "شباب" اليابان بتعويض الهزيمة أمام الإمارات

09/04 11:52

عبر كيسوكي هوندا، لاعب الوسط الياباني الدولي، عن خيبة أمله بسبب هزيمة منتخب بلاده الأسبوع الماضي أمام الإمارات في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وطالب زملاءه "الشباب" ببذل مزيد من الجهد في المباراة المقبلة أمام تايلاند الثلاثاء المقبل، من أجل التعويض.

وركز هوندا، في تصريحات لوكالة كيودو اليابانية، على توجيه حديث للاعبين الشباب الذين تضمهم تشكيلة منتخب محاربي الساموراي ولم يظهروا بالشكل المنتظر أمام الإمارات، قائلا: "لا أعتقد أنهم سيتغيرون بصورة مباشرة، لكنهم ربما يدركون حقيقة أنه يتعين عليهم بذل المزيد من الجهد".

وأضاف هوندا بعد خوضه حصة تدريبية في عاصمة تايلاند "أود أن أمنحهم الفرصة لتغيير طريقة تفكيرهم. لا بد لي من دفع الفريق إلى الأمام عندما تكون هناك حاجة لذلك. والأمر في ذلك لا يقتصر عليّ أنا فقط. وهناك لاعبون آخرون من أصحاب الخبرة في الفريق ولديهم نفس الشعور".

وقال هوندا "بالتأكيد اللاعبون الشبان لا يتوقعون أن يتولى الآخرون قيادة الفريق، وأنا على ثقة بأنهم بدأوا في إدراك ذلك. الكل عليه مسؤولية وواجب. هكذا يكون منتخب اليابان".

وأشار هوندا (30 عاما) إلى أنه سيتعين على منتخب اليابان الانطلاق بكل قوة بهدف الفوز في بقية مبارياته في هذه التصفيات لضمان التأهل.

وقال هوندا "علينا خوض المباراة المقبلة بكل ثقة وهدوء.. الضغط موجود منذ بداية التصفيات، لكننا سبق أن واجهنا ضغوطا أكبر من ذلك، وعلينا مواجهة الأمر بكل شجاعة".

وبعد الهزيمة 1-2 على أرضها أمام الإمارات ضمن المجموعة الثانية يوم الخميس الماضي، رغم تقدم هوندا لاعب ميلان الإيطالي بهدف مبكر، تحرص اليابان على التعويض وإصلاح المسار عندما تواجه تايلاند في بانكوك هذا الأسبوع، خوفا من تعثرها ثانية في هذه المجموعة التي تضم أيضا العملاقين أستراليا والسعودية.

وخسرت تايلاند المصنفة 120 عالميا في مباراتها الأولى صفر-1 أمام السعودية في الرياض.

وتتصدر أستراليا التي هزمت العراق يوم الخميس ترتيب المجموعة الثانية متفوقة بفارق الأهداف على الإمارات والسعودية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل