المحتوى الرئيسى

شاهد.. على هامش حفل تقديسها رسميًا.. الأم تيريزا بين مؤيدين ومنتقدين

09/04 16:14

سلّطت صحيفة "ميرور" البريطانية، الضوء على مراسم إعلان قداسة الأم تيريزا الذي عُقد صباح اليوم بحضور عشرات الآلاف الذين توافدوا إلى الفاتيكان لحضور مراسم التقديس بعد 19 عاما من وفاتها والذي يقوده البابا فرانسيس.

وبحسب "ميرور"، اصطف الحجاج في ساحة القديس بطرس صباح اليوم بالقرب من منزلها في مدينة كلكتا الهندية لحين إعلان البابا فرانسيس قداسة الأم تيريزا الحائزة على جائزة نوبل في السلام رسميا، حيثُ كانوا يلقبونها وهي حية بـ"قديس المزاريب" وذلك لأنها كرست حياتها بالكامل للفقراء في الهند.

وحضر الآلاف من جمهور البابوي في الفاتيكان، وقاموا برفع لافتات تحمل صورتها وهي في أواخر عمرها بالجلباب الأبيض، وذكر أن الأم تيريزا تميزت بقوتها، وبساطتها، وتواضعها، فهي كانت دوما تسعي لخدمة الفقراء والمحتاجين.

وتعرضت الأم تيريزا للعديد من الانتقادات اللاذعة في حياتها ومنذ وفاتها في عام 1997، ولكن العديد من الكاثوليك يقدسونها باعبتارها نموذج من الرحمة.

وقال طالب إيطالي يدعي Massimiliano D'Aniello "17 عاما" الذي قطع الأميال من بلدته لحضور مراسم اعلان قداسة الأم تيريزا :"ما فعلته الأم تيريزا من عطاء جعلها مثالا للعالم أجمع".

في حين قال منتقدون، إن الأم تيريزا لم تفعل شيئا يُذكر لتخفيف آلام المرضى الميئوس من شفائهم وليس لمعالجة الأسباب الجذرية للفقر.

ويُشار إلى أن الكاتب المُلحد كريستوفر هيتشنز قدم فيلم وثائقي عنها يسمى "انجيل الجحيم".

واتهمت أيضا بمحاولة تحويل الفقراء في الهند التي تقطن أغلبيتها الهندوسيين إلىاعتناق المسيحية وهو اتهام نفته مؤسستها مرارا وتكرارا.

وقال آخرون، أن الأم تيريزا لها عظيم الفضل في شفاء امرأة هندية من سرطان المعدة في العام 1998 ، ورجل برازيلي يُعاني من مرض في الدماغ في العام 2008.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل