المحتوى الرئيسى

البناء والتنمية يندد بإعدام زعماء الجماعة الإسلامية في بنجلاديش

09/04 09:29

ندد خالد الشريف المستشار الاعلامي لحزب البناء والتنمية بحملة الاعدامات الشرسة التي تطول قيادات الجماعة الإسلامية في بنجلاديش واخرهم القيادي الاسلامي مير قاسم على والتي لا تستند لقانون ولا دستور ، وطالب الشريف في تصريحات خاصة منظمة المؤتمر الاسلامي والدول الاسلامية والعربية بوقف الحملة الانتقامية المسعورة ضد مسلمي بنجلاديش

مؤكدا ان الصمت الدولي المريب ضد الإعدامات البشعة بحق قادة الجماعة الاسلامية يعد تصريحا بالقتل والابادة لمسلمي بنجلاديش ...فضلا عن ازدواجية المعايير للغرب الذي يرفض عقوبة الإعدام" حسب قوله.

وطالب الشريف جموع المسلمين بنشر قضية اضطهاد مسلمي بنجلاديش في وسائل  الاعلام والمحافل الدولية والتنديد باستبداد وديكتاتورية السلطة البنغالية التي فاقت الحدود ضد التيار الاسلامي ودعاته المخلصين .

وقال الشريف إن الامة الاسلامية تمر بمحنة ومخاض عسير في ارجاء المعمورة هي تؤذن بفجر جديد للاسلام  الذي سينتصر في النهاية..موصيا المسلمين في كل مكان بالثبات والصبر والدعاء والتضرع لله رب العالمين.

الجدير بالذكر أن مير قاسم علي هو خامس قيادي في حزب "الجماعة الإسلامية" يُعدم منذ عام 2010، بزعم ادانته بارتكاب جرائم حرب.

وكانت رئيسة وزراء بنغلاديش، الشيخة حسينة، أسست محكمة خاصة  في بلادها عام 2009، للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبت أثناء حرب استقلال بنغلاديش عن باكستان عام 1971.

بينما يقول مسؤولو حزب "الجماعة الإسلامية" في بنجلاديش، إن قانون جرائم الحرب الذي صدر عام 1973، ينص على أنه لا يمكن أن يحاكم بتهمة جرائم الحرب أو جرائم ضد الإنسانية، سوى من كانوا أعضاء في مجموعات مسلحة خلال حرب الاستقلال، حيث أن حزب الجماعة الإسلامية و أعضائه، لم يكونوا ضمن المجموعات المسلحة، وبالتالي لا يمكن محاكمتهم بتلك التهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل