المحتوى الرئيسى

صحف القاهرة: بيان الجيش بشأن ''لبن الأطفال''.. والسيسي في قمة العشرين

09/04 08:00

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأحد حزمة من الموضوعات المتنوعة التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي وترتكز علي القضايا السياسية والاقتصادية .

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "السيسي يستعرض قضايا الدول النامية أمام قمة العشرين اليوم .. الرئيس يلتقي لاجارد ويؤكد حرص مصر على حماية محدودى الدخل" .

وقالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين بمدينة هانجتشو الصينية اليوم. وكان الرئيس قد وصل إلى المدينة أمس بعد انتهاء زيارته للهند التى استغرقت ثلاثة أيام.

ويشارك الرئيس فى القمة استجابة لدعوة تلقاها من الرئيس الصيني شى جين بينج فى أثناء زيارته مصر فى يناير الماضى، وذلك نظرا للثقل الذي تمثله مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي. وتلك هي المشاركة الأولى لمصر في القمة منذ تأسيس مجموعة العشرين.

وبعنوان " المتحدث العسكرى: استيراد ألبان الأطفال بسعر 30 جنيها للعبوة" قالت الأهرام إن العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة أعلن أنه انطلاقاً من متابعة القوات المسلحة لكل ما يشغل الرأي العام المصري، ومن منطلق حرصها على توضيح الأمور وإزالة اللغط لدى المواطنين فيما يتعلق بقضية (أزمة نقص لبن الأطفال) لزم التنويه على الآتي: أن القوات المسلحة لاحظت قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال باحتكار العبوات للمغالاة فى سعرها، ما تسبب فى زيادة المعاناة على المواطن البسيط.

وانطلاقاً من دورها فى خدمة المجتمع المدني قامت القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالتعاقد على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن إلى (30) جنيهاً بدلاً من (60) جنيهاً، أي بنسبة تخفيض تصل إلى (50%) .

وتقوم القوات المسلحة بضرب الاحتكار الجشع لدى التجار والشركات العاملة في مجال عبوات الألبان من منطلق شعورها باحتياجات المواطن البسيط.

وبعنوان "الأعلى للجامعات الخاصة يبحث الاستعدادات للدراسة" قالت الاهرام إن مجلس الجامعات الخاصة، والأهلية، يعقد اليوم اجتماعا لمناقشة استعدادات الجامعات الخاصة لبدء العام الدراسي الجديد، وتشمل الاستعدادات المنح المقدمة من كل جامعة، والمصروفات الدراسية.

وبعنوان "السفارة السعودية تنفي واقعة الاعتداء على مواطن سعودى بمطار القاهرة" نفت السفارة السعودية بالقاهرة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى حول واقعة الاعتداء بالضرب على مواطن سعودي من قِبَل 7 من رجال الأمن المصريين فى مطار القاهرة الدولي، مساء الخميس الماضي.

كما نفت السفارة صحة مانشرته بعض وسائل الإعلام نقلا عن موقع الإذاعة العبرية بشأن تعاقد المملكة مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج.

وتحت عنوان "عبدالعال يعرض بعد غد إنجازات الدورة البرلمانية" يعقد مجلس النواب بعد غد، جلسته الختامية لدور الانعقاد الأول، حيث يعلن فيها الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، الإنجازات التى حققها البرلمان فى حضور رئيس الوزراء والوزراء.

وقال المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب ـ فى تصريحات لـ "الأهرام" ـ إن كلمة عبدالعال ستكون مطولة بسبب تضمين هذه الإنجازات فيها، حيث تصل إلى 15 صفحة.

وفي صحيفة الاخبار بعنوان " استعدادات مكثفة للحكومة لاستقبال عيد الأضحي .. طرح مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا.. وزيادة المعروض من اللحوم .. تكثيف الرقابة علي الأسواق لضبط الأسعار "قالت الصحيفة إن أجهزة الدولة تواصل استعداداتها المكثفة لاستقبال عيد الاضحي المبارك حيث رفعت وزارات التموين والداخلية والزراعة درجة الاستعداد، وقررت وزارة التموين زيادة المعروض من اسطوانات البوتاجاز لمواجهة ارتفاع الطلب الحالي حيث تقرر ان يصل المعروض إلي مليون أسطوانة يوميا مع زيادتها بنسبة 10% خلال الايام القادمة استعدادا للعيد.

من جانبه.. وجه المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الداخلية القائم بأعمال وزير التموين بالتنسيق بين الأجهزة الرقابية ومباحث التموين لاحكام الرقابة علي الاسواق وتكثيف الحملات على الباعة الجائلين والتصدي لمحاولات التلاعب وافتعال الازمات، بالاضافة الى مصادرة أية اسطوانات يتم ضبطها واحالة المخالفين إلي النيابة العامة.

وبعنوان "تشغيل ميناء رفح البري استثنائيا أمام العالقين والمرضى" قالت الأخبار، فتح ميناء رفح البري أبوابه أمس استثنائيا أمام العالقين من الجانبين المصري والفلسطيني لعبور الحالات الانسانية والمرضى والمقيمين في الخارج .

وقالت مصادر بالميناء إنه تم استقبال أول اتوبيس للعالقين بقطاع غزة من الحالات الإنسانية والمرضى وحملة الجوازات المصرية المقيمين بغزة والأجانب المسافرين إليها من العاملين في الخارج والمرحلين إلي القطاع .

وبعنوان "الاستثمار" تنهي إجراءات تخصيص 198 قطعة أرض" قالت الأخبار إن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تعتزم إنهاء إجراءات تخصيص 198 قطعة أرض تبلغ مساحتها 8ر33 فدان في محافظات الدقهلية والجيزة وبورسعيد والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة والوادي الجديد خلال شهري سبتمبر واكتوبر القادمين .

وتعليقا علي عمل لجان البت التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار ان الوزارة تعمل بقوة نحو تفعيل قانون ضمانات وحوافز الاستثمار فيما يخص سرعة تخصيص الأراضي بالتعاون مع اصحاب الولاية عليها بغرض الاستثمار في مختلف الأنشطة.

وفي صحيفة الجمهورية بعنوان "مصر ترأس مجلس السلم والأمن الأفريقي .. مكافحة الإرهاب وتحقيق السلام بالقارة .. في مقدمة الاهتمامات" قالت الصحيفة إن مصر تترأس رئاسة مجلس السلم والامن بالاتحاد الافريقي والممتدة علي مدار شهر سبتمبر الجاري بأكمله وذلك في اطار العضوية المصرية بالمجلس الافريقي والتي بدأت منذ شهر أبريل 2016 ولمدة ثلاث سنوات مقبلة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل