المحتوى الرئيسى

مصادر: بكار يروج لسلفية «مودرن» عبر محمد الغليظ وأمير منير

09/03 21:44

قالت مصادر من داخل صفوف الدعوة السلفية بالإسكندرية إن نادر بكار التقى مـحمد الغليظ وأمير منير عدة مرات فى إحدى المكتبات التابعة للدعوة السلفية بمنطقة سبورتنج بعد أن تعرف على توجههم السلفي.

وتم الاتفاق على الظهور بشكل جديد مختلف من أجل استقطاب أعداد جديدة من الشباب من خلال إنشاء صفحات تحمل أسماءهم وتجيب عن تساؤلات الشباب أولا بأول، حسب المصادر.

"التحرير" حصلت على صور خاصة للداعية السلفى الجديد أمير منير الذى سيلقى محاضرة مع الشيخ محمد الغليظ غدا الأحد بالقاعة الملكية بعنوان "خطوتين" وهي الندوة المقرر حضورها مقابل دفع رسوم تبلغ 30 جنيها.

كما حصلت على صور له قبل أن ينضم للدعوة السلفية وكان حليق اللحية والشارب ويقف وسط أصدقاءه كما حصلت على صور له مع أصدقاء آخرين غير منتمين إلى الدعوة السلفية وهو أمر جديد على مشايخ الدعوة السلفية أن يتفاعلوا مع فئات المجتمع الأخرى غير السلفية.

المصادر أكدت لـ"التحرير" أن الغليظ ومنير مدعومين من نادر بكار ورجال أعمال يعملون فى مجال الأدوية ومنضمين إلى حزب النور أيضا.

وأضافت المصادر أن الغليظ ومنير سيقوما بحضور ندوات مختلفة فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بالإضافة إلى تنظيم برناج قريبا لمحافظات شمال الصعيد وهى الفيوم وبنى سويف والمنيا، وذلك للوصول إلى أكبر قاعدة شبابية خلال الفترة القادمة من أجل حشد الشباب للانضمام إلى حزب النور ولجانه المختلفة ومن ثم البدء في تكوين تكتلات شبابية لخوض انتخابات المحليات.

أما عن رأي الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية فى "الغليظ" فقد أكد لـ"التحرير" أن  توجهه سلفي عام وليس عليه مؤاخذة قائلا: "سمعت كلامه من قبل ولا يوجد عليه أى مؤاخذة". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل