المحتوى الرئيسى

3 عوامل ترجح نجاح «ألماظ حر» لأحمد حلمي

09/03 20:29

انتهى الفنان أحمد حلمي، من تصوير مشاهد فيلمه الجديد "ألماظ حر"، والذي من المقرر أن يتم طرحه في عيد الأضحى المبارك، ويشاركه البطولة دنيا سمير غانم وصابرين وبيومي فؤاد.

تم تصوير الفيلم في مدة لم تتجاوز الـ3 أسابيع، وستدور أحداثه بين القاهرة ومدينة شرم الشيخ الساحلية.

وفي هذا التقرير نستعرض بعض العوامل التي ترجح نجاح العمل، وعودة حلمي للتربع على عرش شباك التذاكر.

يُمثل "ألماظ حر" عودة حلمي إلى السينما بعد غياب سنتين، فكانت أخر أعماله "صنع في مصر"، الذي صدر في 2013، وشاركته البطولة ياسمين رئيس.

ولم يحقق الفيلم النجاح المطلوب وقتها، ولم يتفهم الكثيرين الفانتازيا التي قام عليها، إذ تحققت أمنية شقيقة "علاء" الصغرى، خلال الفيلم، بتحوله إلى حيوان الباندا، وتدب الحياة في الباندا ليصير هو علاء.

ولكن في الحالات فالمشاهدون والسوق السينمائي، يتعطشون لرؤية حلمي بين الحين والأخر، لأنه طالما كان صاحب بصمة مختلفة في مجمل أعماله.

التعاون الثاني مع دنيا سمير غانم

بعد أن حققا نجاحًا ساحقًا سويًا في فيلم "إكس لارج"، عام 2011، يعود الثنائي أحمد حلمي ودنيا سمير غانم بتعاون جديد، ومن المتوقع أن يحقق نفس نجاح الفيلم الأول، حتى أن دنيا صارت من أهم النجمات على الساحة.

جدير بالذكر أيضًا، أن أحمد ودنيا قد تعاونا معًا في رمضان الماضي، عبر المسلسل الإذاعي "مين معايا"، والذي تم بثه على إذاعة 88.2.

حلمي مع خالد مرعي «دايمًا كسبان»

يمثل هذا الفيلم عودة التعاون مرة أخرى بين حلمي والمخرج خالد مرعي، وهو التعاون الذي دائمًا ما يسفر عن أعمال قوية.

في 2008، أخرج مرعي فيلم "آسف على الإزعاج"، والذي كان بمثابة نقلة فنية في مشوار حلمي السينمائي، بعيدًا عن الكوميديا.

ثم عاد الثنائي مرة أخرى عام 2010، بفيلم "عسل أسود"، الذي دار حول "مصري" حامل الجنسية الأمريكية، وحقق نجاحًا باهرًا، كما مسّ المجتمع والأسرة بشكل كبير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل