المحتوى الرئيسى

نسمة عبد العزيز وإيمان البحر درويش يختتمان مهرجان القلعة بالقاهرة

09/03 20:25

أسدل الستار مساء أمس الجمعة على الدورة 25 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء في القاهرة بعد سلسلة من الحفلات استمرت على مدى أسبوعين بمشاركة مغنين وفرق موسيقية من مصر وتونس وسوريا.

وقدم المغني المصري إيمان البحر درويش آخر حفل بالمهرجان على مسرح محكى القلعة 2 وسط حضور جماهيري كثيف بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم ورئيسة دار الأوبرا إيناس عبد الدايم.

بدأ درويش الحفل بأشهر أغنياته "أنا طير في السماء" التي صنعت نجوميته قبل نحو 30 عاما ثم غنى على مدى أكثر من ساعتين باقة من أبرز أغانيه وأغاني جده الراحل سيد درويش.

وفاجأ درويش جمهور الحفل بتلاوة سورة الفجر من القرآن الكريم بمناسبة أولى ليالي شهر ذي الحجة للعام الهجري 1437.

وسبق حفل إيمان البحر درويش حفل آخر لعازفة الماريمبا المصرية نسمة عبد العزيز استمر أكثر من ساعة وقدمت خلاله مجموعة متنوعة من المعزوفات الشرقية والغريبة وباقة من ألحان بعض الأغاني الشهيرة مثل (في يوم وليلة) للراحلة وردة الجزائرية و(شط إسكندرية) للبنانية فيروز و(سواح) للراحل عبد الحليم حافظ.

شمل المهرجان 33 حفلا لمغنين وفرق محلية وعربية في الفترة من 17 أغسطس آب إلى الثاني من سبتمبر أيلول وكان من أبرز المشاركين فيه التونسية غالية بن علي والسوري مجد القاسم والمصري مدحت صالح وفرقة المولوية المصرية وفرقة الإخوة أبو شعر وسداسي شرارة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل