المحتوى الرئيسى

"حاسين فيكم".. مبادرة شبابية لتخفيف حرارة الطقس على العمال

09/03 20:11

"حاسين فيكم".. مبادرة شبابية لتخفيف حرارة الطقس على العمال

انفلات الأسوق إلى أين؟.. اسم الجلالة على أحذية.. وملابس برسوم فاضحة

وزارة الاقتصاد تستدعي جهاز Galaxy Note 7

الضاري: تجاوب واسع مع مبادرة "العراق الجامع" لحشد الإجماع الوطني

مصدر في التعليم يكشف لـ"بوابة الشرق" حقيقة إلغاء القسائم التعليمية

محليات السبت 03-09-2016 الساعة 08:45 م

المبادرة تشمل توزيع أطعمة وعصائر بدعم ورعاية " قطر الخيرية "

* لامي : المبادرة الإنسانية تكذب كافة الاتهامات التي وجهت لقطر بشأن العمال

* حققنا نتائج إيجابية للمبادرة بعدد من مدن دول مجلس التعاون

* نعمل على تأصيل العمل التطوعي الخيري حتى نوصل رسالتنا للعمال

* توثيق جميع الحملات التي يتم تنفيذها على أرض الواقع لتكون حافزاً للغير

* قطر الخيرية حريصة على تعزيز القيم الثقافية والحضارية بين أفراد المجتمع

* نشكر الأيادي البيضاء من أهل قطر ودعمهم المتواصل لمسيرتنا الإنسانية

* مبادرتنا القادمة توفير احتياجات المدارس للأسر الفقيرة

نظم فريق مبادرات شبابية قطرية بدعم ورعاية قطر الخيرية حملة "حاسين فيكم" التي تهتم بشريحة العمال فى البلاد من خلال توزيع وجبات غذائية وعصائر ومياه على العمال خلال فترة الظهيرة، وذلك تقديرا لدورهم في مسيرة بناء قطر وعرفانا بجهودهم المتواصلة في تشييد بنيتها التحتية.

وقال الكابتن عادل لامي سفير قطر الخيرية للأعمال الإنسانية إن هذه المبادرة الهدف منها تخفيف حرارة الطقس على العمال الذين ينفذون الكثير من المشاريع بالدولة خاصة في هذه الفترة التي تشهد فيها البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة..

موضحا ان هذه المبادرة يشارك فيها 45 من العنصر النسائي و35 من العنصر الشبابي يتم تقسيمهم إلى عدة مجموعات، لافتا إلى أن المبادرة تتمثل في تغليف كيس يحتوي على ماء وعصير بارد مع سندوتش صغير وحلوى وموز وتوزيعها على كافة العاملين حيث تقوم كل مجموعة بتوزيع كمية من الوجبات.

وقال إن مبادرة "حاسين فيكم" تسعى الى تحقيق عدة اهداف داخلية وخارجية كما انها تكذب كل الاهتمامات التي وجهت الى قطر بأنها تعامل العمال بطرق غير إنسانية علما بإن كل الذين التقينا بهم يثنون ويشيدون بحسن المعاملة والكرم الفياض من أهل قطر .

وأكد ان المبادرة لم تقتصر على الشأن المحلي حيث كانت هناك مشاركات ايجابية كبيرة في كل من المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية والشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وعرب الساحل في إيران.

وأوضح أن الهدف من كل ذلك تأصيل العمل التطوعي الخيري حتى نوصل رسالة للعمال بأننا نحس فيهم وغير صحيح ما يقال عن قطر كما أنها تمثل لمسة وفاء تقديرا لدورهم في مسيرة بناء قطر وعرفانا بجهودهم المتواصلة وحرصا من قطر الخيرية كذلك على خلق علاقة تكافلية وتكاملية في المجتمع مما يقوي نسيجه الاجتماعي.

وقال إن هذه المبادرة وعقب تنفيذها مع قطر الخيرية وجدت تجاوبا غير متوقع من الجميع داخليا وخارجيا وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والأجهزة الإعلامية الأخرى خاصة من قبل النساء.. مشيرا إلى أن والدته عضو فعال في هذه المبادرة ومسئولة مباشرة عن العنصر النسائي.

ولفت الى وجود توثيق لكل الأعمال التي يتم تنفيذها على ارض الواقع لتكون حافزا للغير كما أن دعم قطر الخيرية للمبادرة وفتح الأبواب لجميع المبادرات الشبابية والفرحة والابتسامة المرسومة على وجوه العمال تجعلنا مستمرين وتدفعنا الى العمل أكثر وأكثر من اجل إدخال الفرح والسرور على الجميع .

وكشف لامي عن بدء الاستعدادات لتنفيذ مبادرة جديدة تتعلق بتوفير احتياجات المدارس للأسر الفقيرة مشيدا في ذات الوقت بالدور الكبير والعظيم الذي تقدمه قطر الخيرية عبر هذه المبادرة وقال انها درجت كذلك على تنفيذ عدد من الحملات سنويا بهدف تعزيز القيم الثقافية والحضارية بين أفراد المجتمع وخلق أجواء من التماسك والتكافل المجتمعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل