المحتوى الرئيسى

تصفح الانترنت كالمحترفين.. 7 تطبيقات تمنع التتبع والمراقبة والإعلانات المزعجة!

09/03 19:26

يُعتبر جوجل كروم Google Chrome أحد أكثر متصفحات الانترنت شهرةً واستخداماً، متفوقاً على الكثير من المتصفحات التي سبقته تاريخاً.

ومع إطلاق الكثير من التحديثات له بمرور السنوات، ظهرت تطبيقات وإضافات مُفيدة جعلت خبرة التصفح من خلاله أكثر إفادة.

إليك مجموعة من أفضل الإضافات التي قد تجعل من متصفحك التقليدي مُتصفحاً خارقاً:

عند بدء خانة تصفح جديدة New tab، يحول هذا التطبيق الخانة إلى مركز للتنبيهات والتحديثات لأكثر من 40 موقعاً وخدمة تستطيع التعامل معها جميعاً من مكان واحد.

ويوفر لك الدخول المباشر إلى خدمات أعمالك مثل القائمة البريدية، وحسابات جوجل درايف Google Drive وخدمة تريللو Trello. كما يمكنك سحب الملفات وإسقاطها للتنظيم السريع.

يُعد هذا الامتداد واحداً من أقوى الأدوات التي تساعدك في ضمان الخصوصية والأمن الالكتروني. يعمل ZenMate على التغيير غير المستقر لعناوين IP وDNS، ويختار لك عناوين عشوائية تُمكنك من تفادي المواقع المحجوبة أو أمور الحظر الالكتروني. والأهم هو العمل على منع تتبع عناوين الانترنت الخاصة بك لضمان الخصوصية.

إضافة شديدة الأهمية لمن يعملون في التصفح المُكثف، واستخدام أكثر من 4 أو 5 خانات تصفح في الوقت نفسه. يدمج OneTab كل خانات التصفح في قائمة سهلة الفتح Drop down menu تسمح لك بتبديلها بسرعة.

إضافة فعالة لمن لا يمتلكون الكثير من الوقت لقراءة المقالات أو المنشورات الهامة. يحفظ البرنامج المقال أو الصفحة التي ترغب في قراءتها لاحقاً عبر نسخة "غير مُتصلة" بالانترنت. جدير بالذكر أن تلك الخاصية مُتاحة بشكل تلقائي مع مُتصفح آخر شهير هو Mozilla Firefox.

قد يكون التطبيق جافًا وحاسماً بعض الشيء، فهو يحجب بشكل آلي كل المواقع التي غير المفيدة، أو تلك التي تُضيع الكثير من الوقت بدلاً من التركيز مع العمل على قناة بحثية بعينها. قد يمنحك هذا التطبيق دَفعة التحفيز التي تفيدك في التخلص من عادة التلكؤ أثناء العمل، أو التركيز على أمر مهم.

يبحث Honey أوتوماتيكياً عن أحدث العروض المجانية والأغراض الترويجية مثل الشحن المجاني، وعروض التسوق، ورحلات السفر المُخفضة، ثم يرسل إشعارات إلى مُتصفحك للاستفادة منها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل