المحتوى الرئيسى

8 أفلام أجنبية في دور العرض خلال شهر سبتمبر.. تعرف عليها

09/03 18:31

تنطلق عدد من الأفلام الأجنبية المميزة في دور العرض المصرية خلال شهر سبتمبر الجاري، وتختلف هذه الأفلام في نوعيتها، فمنها الأفلام الكوميدية والرومانسية، ومنها الأفلام التاريخية أو التي تسرد سيرة ذاتية لأشخاص، بالإضافة إلى عدد من أفلام الرسوم المتحركة.

سيبدأ عرض الفيلم في السينمات يوم 7 سبتمبر الجاري، وهو مصنف كفيلم كوميدي لكنه مأخوذ عن قصة حقيقية تدور حول "ديفيد باكوز" و"إفريم ديفيرولي" اللذين يؤدي دورهما مايلز تابلر وجونا هيل، وهما شابان في العشرينات يعيشان في مدينة ميامي أثناء حرب العراق، ينجحا في التعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في سبيل تسليح حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية بالسلاح في "أفغانستان" بصفقة تقدر بـ 300 مليون دولار.

من المقرر أن يعرض الفيلم يوم 7 سبتمبر الجاري، وهو فيلم دراما تاريخي، يعد النسخة الجديدة من فيلم Ben-Hur الصادر عام 1959. تدور أحداثه حول "يهودا" الأمير النبيل الذي يتم اتهامه ظلمًا بجريمة لم يرتكبها، ويعيش لعدة سنوات في قيود العبودية كعقاب له على تلك الجريمة التي لم يرتكبها، ويخطط طوال هذه السنوات للانتقام من أعز أصدقائه الذي خانه ووضعه في هذا الموقف الصعب.

يبدو أن يوم 7 سبتمبر سيشهد صدور 3 أفلام دفعة واحدة، فسيبدأ عرض فيلم الرسوم المتحركة Pete's Dragon في هذا اليوم أيضًا، وهو فيلم يصلح للمشاهدة العائلية، واحتل المركز الثالث في إيرادات البوكس أوفيس الأمريكية لهذا الأسبوع.

يعد النسخة الجديدة من فيلم Pete’s Dragon الذي صدر عام 1977، وتدور أحداثه حول الطفل اليتيم "بيتي" الذي يعيش وسط عائلة قامت بتبنيه من قبل أن يهرب منهم، وذلك نتيجة للمعاملة السيئة التي يلقاها منهم. وفي مغامرته تلك يستعين بتنين أليف لتنفيذ مخطط هروبه من المنزل إلى عالم الحرية والاستقلالية.

4- When the Bough Breaks

سيبدأ عرض الفيلم يوم 14 سبتمبر الجاري، وهو مصنف كفيلم إثارة وغموض، وتدور قصته حول الحياة العائلية وتشابك العلاقات، ومعاناة البعض داخل العائلة وتربية الأولاد.

إذ تهتم أم تدعي "لورا" بتربية أولادها والقيام بواجباتها تجاههم كأم، ولكن تزداد حياتهم الأسرية تعقيدًا مع احتمالية قيام الأم بدور الأب "جون" إلى جانب دورها الأساسي، إذا رحل عنهم.

ينطلق الفيلم في السينمات يوم 21 سبتمبر الجاري، وهو مصنف كفيلم كوميدي رومانسي، ويعد الجزء الثالث من سلسلة أفلام Bridget Jones، الفيلم يدور حول "بريدجت جونز" حينما تتجاوز الأربعين عام، وتصبح أمًا ولكنها مع ذلك تواصل مغامراتها وعلاقاتها العاطفية.

يبدأ عرضه في السينمات يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري، وهو فيلم سيرة ذاتية حول "إدوار سنودن"، الموظف السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، الذي يقوم بتسريب آلاف من الوثائق والمستندات الرسمية من وكالة الأمن القومي الأمريكية إلى الصحافة والإنترنت في عام 2013 ، الأمر الذي يحدث جدلًا في وسائل الإعلام، ويغير ثوابت ومبادئ مجال المراقبة والأمان بشكل كبير من بعده.

من المقرر أن يبدأ عرضه يوم 28 سبتمبر الجاري، وهو فيلم تدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق، إذ يدخل الفيلم حول عالم النفط والتنقيب في أعماق البحار والمحيطات، حيث تنفجر واحدة من منصات النفط عام 2010 في الولايات المتحدة الأمريكية، لينشأ عنها أكبر تسرب نفطي حدث في تاريخ الولايات المتحدة اﻷمريكية بأسرها.

يعرض فيلم الرسوم المتحركة Storks في السينمات يوم 28 سبتمبر، حول صغار طائر اللقالق اللذين يتولون توصيل الطلبات طول حياتهم، ولكن يقومون حاليا بتوصيل الطرود إلي عملاق الانترنت العالمي.

"جونيور" كبير المجموعة على وشك أن تتم ترقيته ولكنه يخطئ إذ يقوم بتنشيط ماكينة تصنيع الطفل، لتنتج طفلة مدهشة ولكن غير مصرح بها في المدينة، فتمنعه من الحصول على ترقيته، فيضطر جونيور وصديقه توليب البشري الوحيد في جبل اللقالق أن يقوما معًا برحلة رهيبة لمعالجة الأمر.

جونا هيل: أعمل تاجر سلاح في فيلم War Dogs وسافرنا حول العالم من أجل تصويره

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل