المحتوى الرئيسى

وزير التجارة يلتقي رؤساء 3 شركات هندية مستثمرة في مصر بمجال الكيماويات | المصري اليوم

09/03 18:20

واصل المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، سلسلة لقاءاته مع كبرى الشركات الهندية المستثمرة في مصر، على هامش زيارة الرئيس السيسي للعاصمة نيودلهي.

وشملت لقاءات الوزير 3 لقاءات الأولى مع أجاريوال رئيس مجلس إدارة شركة تعمل في مجال الراتنجات والكيماويات الصناعية ومقرها مدينة المنصورة، حيث تصدر الشركة منتجاتها إلى السوقين الأوروبي والإفريقي، ولفت الوزير إلى أن الشركة عبرت عن رغبتها في ضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة في مجال الكيماويات.

كما التقي الوزير، يوسف على رئيس مجموعة شركات لولو الهندية المتخصصة في مجال تجارة التجزئة، حيث تناول اللقاء خطط الشركة للتوسع في مصر من خلال إنشاء فرعين جديدين والوصول بعدد العمالة المباشرة إلى 3500 عامل هذا فضلا عن زيادة معدلات تصدير الشركة من مصر إلى فروع الشركة بالمنطقة، والتى تصل إلى 140 فرعا، حيث بلغ إجمالي صادرات الشركة في عام 2016 حوالي 200 مليون جنيه مصري.

كما بحث قابيل مع مسؤولي شركة Adetya Birla المتخصصة في مجال أسود الكربون ومقرها الإسكندرية خطط الشركة لزيادة معدلات التصدير، حيث تصل قيمة تصدير الشركة حوالي 200 مليون دولار سنويا جميعها موجهه للسوق الأوروبي، فضلا عن استعراض عدد من التحديات التي تواجه الشركة في السوق المصري وقد وعد الوزير بتذليل كافة العقبات أمام الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل