المحتوى الرئيسى

الهلال الأحمر القطري يفتتح أقسام جراحية بمجمع الشفاء بغزة

09/03 17:53

آل إسحاق لـ"الشرق" : أحرص على إبراز دور المرأة القطرية في "الملكة"

طيران الأمن السعودي يبدأ المرحلة الثانية من خطة الحج

استلام المخيمات المخصصة لحجاج قطر في منى وعرفات ومزدلفة

8 مقاصب لإستقبال الجمهور خلال العيد وإجراءات دقيقة للسلامة والصحة

صاحب السمو يعزي بوفاة رئيس أوزبكستان

محليات السبت 03-09-2016 الساعة 06:44 م

افتتح الهلال الأحمر القطري ووزارة الصحة الفلسطينية قسمي جراحة وقسطرة القلب وقسم الأشعة بمبنى الجراحات التخصصي بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بموازنة إجمالية بلغت 9,446,000 دولار.

وشارك بحفل الافتتاح استشاري البنك الإسلامي للتنمية ووفد من المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري بقطاع غزة ولفيف من المؤسسات الصحية وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية وممثلين عن المستشفى الميداني الأردني بغزة.

يذكر أن تجهيز قسم جراحة وقسطرة القلب تم تمويله من الحكومة الإندونيسية وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهلال الأحمر القطري بتكلفة بلغت 2,6 مليون دولار، وبالنسبة لتجهيز قسم الأشعة بمبنى الجراحات التخصصي بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 4,5 مليون دولار أمريكي.

كما شمل توريد عدد من الأجهزة التخصصية أبرزها جهاز الرنين المغناطيسي ومرفقاته بمبلغ مليون و900 ألف دولار أمريكي وجهاز تفتيت الحصى بمبلغ 776 ألف دولار أمريكي وجهاز التصوير الإشعاعي للثدي بمبلغ 350 ألف دولار أمريكي، فيما بلغت قيمة توريد جهاز الديجتال X_Ray بتكلفة إجمالية حوالي 320 ألف دولار.

وخلال مراسم الإفتتاح أشار الدكتور أكرم نصار مدير المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري إلى أن تدشين مبنى الجراحات التخصصي يعدّ من أهم المشاريع الاستراتيجية لوزارة الصحة، كما أن قسم الأشعة يأتي ضمن مشروع تجهيز مبنى الجراحات التخصصي بتمويل من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية الذي تبلغ تكلفتة الإجمالية 18 مليون دولار أمريكي، حيث نأمل من خلال هذه المشاريع إحداث نقلة نوعية في عمل القطاع الصحي في قطاع غزة".

وأوضح الدكتور نصار أن الهلال الأحمر القطري ملتزم بدعم القطاع الصحي لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وفق منهج شامل للتدخلات ومنها ابتعاث الكوادر الطبية للخارج للحصول على التخصصات الطبية المتنوعة وترميم واستكمال تجهيز المستشفيات والمراكز الطبية بالإضافة لتوريدات الأدوية والمستهلكات الطبية الناقصة، مشيداً بالجهود المضنيه التي تبذلها كافة الجهات دولياً ومحلياً لإنجاح تنفيذ المشاريع الصحية التي من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بدوره، أكد وكيل وزارة الصحة الفلسطينية د.يوسف أبو الريش أن وزارته تواصل تقديم أفضل الخدمات للمرضى رغم صعوبة الظروف المحيطه وأبرزها استمرار إغلاق المعابر الحدودية لخارج قطاع غزة وأن التركيز ينصب حالياً على تطوير البنيه التحتية لمرافق وزارة الصحة حيث بلغت قيمة المشاريع الجاري تنفيذها في قطاع الإنشاءات والأجهزة الطبية حوالي 57 مليون دولار.

ولفت إلى أن الوزارة تبحث عن تحسين الخدمات الصحية من خلال توريد أفضل التجهيزات الطبية العالمية وكذلك تطوير الكوادر الطبية ومنها ابتعاث الكوادر الطبية للدراسة بالخارج حيث أن الفترة الأخيرة شهدت عودة 28 طبيب وطبية ممن استكملوا دراساتهم العليا في قطر والأردن ومصر.

وجرى خلال الاحتفال افتتاح قسمي الأشعة وجراحة القلب والاستماع لتقييمات العاملين في القسمين بالإضافة للتعرف على طريقة سير العمل وخدمة المرضى فيهما، بالإضافة لزيارة عدد من المرضى في قسم جراحة القلب، وكرمت وزارة الصحة كلاً من البنك الإسلامي للتنمية والهلال الأحمر القطري لجهودهما في خدمة القطاع الصحي الفلسطيني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل