المحتوى الرئيسى

مستأنف الزيتون تخلي سبيل أحمد عبد الله و4 من معتقلى الأرض بالعباسية بكفالة 10 آلاف.. والنيابة تستأنف.. ومنير: فرحة ما تمت

09/03 17:05

أستأنفت نيابة شرق القاهرة على قرار  محكمة جنح مستأنف الزيتون بإخلاء سبيل مجموعة العباسية من معتقلي الأرض بكفالة 10 آلاف جنيه

وكانت المحكمة قد قررت إخلاء سبيبل أحمد عبد الله، رئيس مجلس أمناء المفوضية المصرية للحقوق والحريات، ومحمود هشام حسانين السيد، وعلي محمد خليفة الشهير بـ"علي ميكي"، وعبد الرحمن حمزة محمد، ومحمد السيد محمد إبراهيم بكفالة 10000 جنيه.

وكتب مختار منير المحامي بـ مؤسسة حرية الفكر والتعبير على حسابه «يا فرحة ما تمت خدها غراب السلطة وطار ..النيابة تستأنف قرار إخلاء سبيل أحمد عبدالله ومحمود هشام وميكي وأبوداود وعبدالرحمن حمزة » فيما أكدت دعاء مصطفى المحامية بالمفوضية خبر استئناف النيابة على قرار الإخلاء في اتصال هاتفي مع البداية.

يذكر انه تم تم القبض على المتهمين في القضية من منازلهم  فجر يوم 25ابريل الماضى ووجهت النيابة لهم تهم التحريض على التظاهر في 25 إبريل، اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، ونشر أخبار كاذبة أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتين.

وكانت المفوضية المصرية للحقوق والحريات أعلنت القبض أحمد عبد الله فجر 25 إبريل الماضي من منزله بالتجمع الخامس، مشيرة إلى اقتياده إلى قسم القاهرة الجديدة .

ووفقًا لأحمد عثمان، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، منذ اليوم الأول للتحقيقات واجهت النيابة المتهمين في القضية رقم 10693 لسنة 2016، بـالتحريض على التظاهر في 25 إبريل اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ونشر أخبار كاذبة تقول أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل