المحتوى الرئيسى

وكيل الصحة بالغربية: تطوير 11 مستشفى مركزي لرعاية المرضى

09/03 16:29

تفقد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، اليوم السبت، وحدة طب الأسرة بقرية المعتمدية بمركز المحلة الكبرى.

رافق وكيل الصحة، الدكتور محمد عبده عضو مجلس النواب والدكتور السيد قاعود مدير الإدارة الصحية والدكتور جمال شادي مدير مستشفى المحلة العام، في إطار خطة وزارة الصحة لتطوير نظم الرعاية الصحية وبحث تطوير وتحويل وحدات طب أسرة الطفل إلى مستشفيات تكاملية.

وأكد وكيل الوزارة خلال الزيارة أن هناك خطوات عاجلة تم وضعها لتطوير 11 مستشفى مركزي تكاملية على مستوى قري مركز المحلة، مشيرا إلى أن وحدة طب الأسرة بقرية بشبيش تم تحويلها فعليا إلى مستشفى تكاملي لخدمة عشرات الألاف من المواطنين والمرضي.

وأضاف شرشر، أنه التقى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، والدكتور أحمد محي مدير المراكز الطبية والعيادات المتخصصة وأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب؛ لبحث تحويل وحدة طب الأسرة بقرية المعتمدية إلى مستشفى تكامل لخدمة الآلاف من المواطنين المترددين على الطريق الفرعي "المحلة - المنصورة ".

وأوضح وكيل وزارة الصحة ان التخصصات التي سيتم الدفع بها داخل مستشفى طب الأسرة بذات القرية سعيا في رفع كفاءة الخدمة الصحية من بينها طب الأطفال والجلدية والعظام والجراحة العامة بموجب توفير غرفة عمليات لرعاية احتياجات كافة المواطنين وضمان تقديم خدمة طبية لأبناء القرية.

من جانبه صرح الدكتور محمد عبده عضو مجلس النواب أن لجنة الصحة بالبرلمان تبنت وضع ميزانية مالية مناسبة تهدف إلى تحويل بعض مستشفيات طب الأسرة إلى مستشفيات تكاملية، لافتا إلى أن قرار الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق عام 2007 م تسبب في اغلاق مستشفيات تكاملية على مستوى الجمهورية لذا وجب إعادة فتحها من قرار وزير الصحة الحالي لعلاج عشرات الألاف من المرضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل