المحتوى الرئيسى

معلومات عن "عمانتل" اكبر شركة اتصالات في عمان

09/03 14:12

رغم حداثة تأسيسها بالنسبة لكثيرٍ من الشركات الخليجيّة، تعتبر شركة “عُمانتل” من أكبر الشركات التي تعمل في مجال الاتصالات اللّاسلكيّة في الخليج، والأكثر انتشاراً في عُمان، وقد شاركت في تأسيس وتشغيل وتطوير خدمات الهواتف الثابتة والنقّالة والإنترنت لحوالي 4 مليون عميل، و تبلغ قيمتها السوقيّة حوالي 3 مليار دولار.

وللمزيد عن الشركة وحجمها ومراحلها، إليك 6 معلومات قد لا تعرفها.

في أبريل من العام 1999 وخلال ذروة سنوات النهضة الإقتصاديّة والتكنولوجيّة التي شهدتها سلطنة عُمان منذ سبعينيّات القرن الماضي، تأسّست شركة “عُمانتيل”. و تمتلك 99% من أسهم الشركة العُمانيّة “عمان موبايل”.

تتبع عُمانتل بخلاف “عُمان موبايل”، 4 شركاتٍ أخرى بحصصٍ متفاوتة، وهي: “ورلد كول” بباكستان، و”انفولاين”، و “العمانية للتجارة الإلكترونيّة”، و “الألياف البصرية”.

3- الحكومة تبيع ربع حصّتها- عام2013

قرّرت الحكومة العُمانيّة بيع 27 % من حصّتها في رأس مال الشركة وهو ما يعادل 19% من رأس المال الشركة، من خلال طرحها للإكتتاب العام للمستثمرين العمانيّين من أفرادٍ ومؤسّسات.

4- عطل يكلّف أحد البنوك مليون دولار- عام2014

في 17 نوفمبر 2015، تسبّب عطلٌ مفاجئٌ في شبكة اتصالات “عُمانتل”  بخسارة أحد بنوك عُمان ما يزيد عن مليون دولار نتيجة تعطّل خدمات البنك. وتعثّر العمل بعددٍ من مطاعم السلطنة نتيجة قطع الإتصالات وصعوبة تلبية عددٍ كبيرٍ من طلبات الزبائن.

في مارس 2015، نفّذت الشركة مشروع خدمة كابل الألياف البصريّة للمنازل (FTTH) التي توفّر سرعاتٍ عالية لاستخدام الإنترنت المنزلي من خلال ربط منزل المشترك بشبكة الألياف البصريّة الحديثة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل