المحتوى الرئيسى

فوكس نيوز: أخطر مكان في العالم يغازل السياح

09/03 14:13

سخرت شبكة " فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية من الحملة الترويجية التي أطلقتها وزارة السياحة السورية لجذب السائحين إلى مدينة طرطوس الواقعة على ساحل البحر المتوسط والتي تعد من أهم موانئ البلد العربي، مشيرة إلى التفجير الانتحاري الذي أودى بحياة العشرات على شاطئ المدينة في بداية الصيف الحالي، في وقت يفرّ فيه سكان مدينة حمص المجاورة التي تبعد 60 ميلاً عن طرطوس بسبب الهجمات التي تشنها قوات الرئيس بشار الأسد.

وذكرت الشبكة في سياق تقرير على نسختها الإلكترونية أنَّ البلد الذي مزقته الحرب قد أطلق مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 42 ثانية ويُفترض أنه قد تم تصويره بواسطة طائرة دون طيار ويحمل اسم "سوريا... دائما جميلة" ومصحوب بموسيقى احتفالية.

ويظهر الفيديو مصطافين يستقلون دراجات مائية ويتزلجون على الشواطئ، في صور أشبه بالإعلانات التي تهدف لتشجيع الأمريكيين على ارتياد أماكن مثل شاطئ ميرتل بمقاطعة هوري في ولاية كارولاينا الجنوبية.

وأضاف التقرير أن الفيديو يعد واحدًا من عشرات الفيديوهات التي تقوم وزارة السياحة السورية بتحميلها على شبكة الإنترنت دون الإشارة إلى الصراع الدموي المسلح الذي تشهده البلاد منذ أكثر من 5 سنوات وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 400 ألف شخص.

وشككت الشبكة في تقرير نشرته صحيفة " واشنطن بوست" الأمريكية أمس الخميس والتي ذكرت فيه أنَّ ثمة ما يدعو للقول إنَّ العاصمة السورية دمشق ستشهد زيادة في أعداد السائحين الوافدين، موضحة أن إيرادات سوريا من القطاع السياحي سجلت 8.3 مليارات دولار، أو ما يعادل نسبته 13.5% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في العام 2011، أي قبل اندلاع الحرب.

وأكدت " فوكس نيوز" أن وجهة نظر " واشنطن بوست" غير واقعية بالمرة، مستشهدة بالبيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية العام الماضي والذي نصحت فيه الأمريكيين بتجنب الذهاب إلى سوريا أو حتى استقلال رحلات جوية تجارية تحلق فوق هذا البلد.

وبالفعل علقت عديد من شركات الخطوط الجوية، من بينها شركات عربية، رحلاتها المتجهة إلى سوريا.

وذكر بيان الخارجية الأمريكية: "احتمالية وقوع أعمال عدائية تتواجد في عموم البلاد، من بينها الخطف واستخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين. ويرفع القصف الجوي مخاطر وقوع حالات وفاة أو على الأقل إصابات خطيرة، كما أن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الطبية والمدارس ومرافق المياه والطاقة قد زادت أيضًا المخاطر في هذا البلد."

وعضدت شركة "لونلي بلانيت" المتخصصة في السياحة والسفر وأكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم تصريحات الخارجية الأمريكية بقولها :" حتى هذه اللحظة، تعد سوريا واحدة من أخطر الأماكن في العالم. وبالأصح لا يمكنك أن تذهب هناك، وإذا ما كنت تستطيع، لا تفعل."

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل