المحتوى الرئيسى

التحالف يحبط محاولات تسلل مليشيات الحوثي عبر الحدود السعودية

09/03 13:52

أكدت مصادر عسكرية أن قوات التحالف العربي أفشلت، مساء الجمعة وفجر اليوم السبت، محاولات جديدة لمليشيات الحوثي وصالح للتسلل والزحف باتجاه منفذ "علب" الحدودي المحاذي لمديرية "باقم" بمحافظة صعدة، فيما واصلت طائرات الحربية ومقاتلات الأباتشي سلسلة ضرباتها الجوية على الشريط الحدودي بمحافظتي صعدة وحجة الحدوديتين.

وقالت المصادر لبوابة العين الإخبارية "إن قيادة المليشيات أعلنت التصعيد العسكري والعمليات الهجومية على الحدود مع السعودية"، وأعلنت أنها أطلقت، أمس، صاروخا باليستيا نوع "بركان1"، وقالت إنه صاروخ سكود مطور محليا.

وأكد المتمردون أن عملياتهم العسكرية على الحدود السعودية لن تتوقف وستشهد توسعًا كبيرًا، زاعمين أن لديهم أسلحة جديدة ستدخل المعركة لأول مرة، وهو الأمر الذي علق عليه قائد عسكري يمني، وأكد أن المتمردين يمتلكون صواريخ باليستية إيرانية، وأخرى تم تطويرها في اليمن بواسطة خبراء إيرانيين.

وفي غضون ذلك، واصل طيران التحالف الجمعة وفجر اليوم غاراته وتحليقه المستمر فوق سماء العاصمة صنعاء، وشن عدة غارات أيضًا على مديرية الغيل بمحافظة الجوف، استهدفت مقرات ومزارع حولتها المليشيات إلى ثكنات عسكرية ومخابئ أسلحة وراجمات صواريخ.

وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واصلت تقدمها شرق العاصمة صنعاء، وسيطرت على مناطق جديدة بعد يوم من وصول تعزيزات كبيرة وأسلحة نوعية مقدمة من قوات التحالف إلى نهم للمشاركة في عمليات تحرير العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن "قوات الشرعية أحرزت تقدمًا كبيرًا باتجاه منطقة "محلي"، وتمكنت من السيطرة على منطقة "غيلمة" واستعادة جبل "كحل" الإستراتيجي من المليشيات"، مؤكدة أن قوات الجيش بدأت باستخدام صواريخ "كورنيت" في معارك نهم، وأن المليشيات تكبدت خسائر مادية وبشرية كبيرة ومن بين القتلى قيادي بارز خلال الـ"24" ساعة الماضية.

وفي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، استهدفت قوات الجيش والمقاومة تعزيزات للحوثيين في منطقة هيلان غرب المحافظة ودمرت عددًا من الآليات، وقتلت وأصابت عددًا من عناصر المليشيات.

من جهة ثانية، أعلنت وساطة قبلية أنها نجحت أمس في الإفراج عن 24 أسيرًا في صفقة تبادل بين قوات الشرعية والمتمردين بمحافظة مأرب، بواقع 12 أسيرًا من كل طرف.

وعلى صعيد آخر، أعلنت إدارة أمن عدن أن وحدة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على اثنين من أبرز قيادات تنظيم القاعدة وداعش.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل