المحتوى الرئيسى

برلماني سابق يعلن اختراعه طائرة

09/03 13:45

قال صلاح عبده خليل، عضو مجلس النواب السابق عن دائرة شربين، إنه قام باختراع طائرة هليكوبتر بخامات بسيطة، مؤكدًا إمكانية الطيران بها خلال أيام بعد أن اكتملت معظم مراحل الإنتاج، «فى حالة نجاح التجربة ووقوف الدولة بجانبى يمكن إنتاجها بتقنيات أعلى وبخامات أفضل بكثير، ووقتها يمكن أن تحقق الدولة إنجازًا جديدًا لها فى صناعة الطائرات».

وأضاف خليل، «بعد أن توقفت عن ممارسة العمل السياسى تفرغت لتصنيع الطائرة، مستغلا عملى وعلمى فى الميكانيكا والهيدروليك، ونفذت الفكرة من حديد مصرى 100% وقطع غيار سيارات وأجزاء من شاسية توك توك، وفى النهاية فإن تكلفة الطائرة لن تتعدى نصف سعر توك توك جديد».

وأكد نائب شربين السابق، أن الاختراع عبارة عن سيارة وطائرة فى نفس الوقت، مضيفا «جربت كل شىء فيها وبدون مروحة رفعتها عن الأرض حوالى متر باستخدام ضغوط الزيت والهيدروليك».

وسادت حالة من السخرية فى دائرة شربين بمحافظة الدقهلية، بعد إعلان النائب عن اختراعه.

نيرة طارق، طالبة بكلية الفنون الجميلة من مدينة شربين، قالت إن موضوع اختراع الطائرة ليس الأول من نوعه فقد شهدت مصر العديد من الباحثين عن الشهرة خلال الأعوام السابقة، وأعلنوا عن اختراع طائرة متنوعة، وأجهزة لعلاج مرضى الكبد، وبعد الشو الإعلامى لا نجد أى أثر لمشروعاتهم.

محمد عبدالمجيد، من قرية سنانوه التابعة لمركز شربين، أكد أن ما أعلن عنه النائب السابق ليس بجديد على محافظة الدقهلية، فالمحافظة مليئة بالباحثين عن الشهرة منهم من أعلن أنه المهدى المنتظر، ومنهم من يبحث عن الشهرة من خلال التصريحات الغريبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل