المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: إجراءات غير مسبوقة للسيطرة على الثانوية العامة

09/03 13:44

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت إجراءات غير مسبوقة  قبل بدء العام الدراسي للسيطرة على تسريبات الثانوية العامة.

وأوضح الشربيني أنه عرض الإجراءات على مجلس الوزراء والتعليم قبل بدء الامتحانات، مشيرًا إلى أن تسريب الامتحان يكون قبل بدئه، أما ما حدث بعد الامتحان من تسريب يسمي غش إلكتروني.

وأضاف الشربيني أن الوزارة كان لديها هذا العام ٣٠٠ حرز من  الوسائل البلاستيك التي يصعب العثور عليها عند التفتيش الإلكتروني للطلاب بالثانوية العامة، منها كارت فيزا أو الساعات والإكسسوارات .

وتابع الوزير أن ما حدث من غش وتسريبات، تم حصرهم في ١٠ أشخاص بالرغم من أن الوزارة لديها ألف و٦٠٠ مركز امتحاني، وكان دور النيابة في عملية الحصر وبالتالي تم معرفة الشخص المسئول عن التسريبات.

جاء ذلك خلال جولة الوزير يرافقه اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية وألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام والمهندس مصطفى عباس السكرتير المساعد وعدد من نواب البرلمان وافتتاح عدد من المدارس الجديدة فى بنها وقليوب في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل