المحتوى الرئيسى

بالصور ... البابا تواضروس يصل الأردن في أول زيارة للمملكة

09/03 13:43

وصل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم السبت، العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رعوية ورسمية تستغرق عدة أيام على رأس وفد كنسي.

تأتي زيارة البابا تواضروس الثاني إلى الأردن تلبية لدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وكان في استقبال البابا تواضروس، الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، الذي يضم دول فلسطين ولبنان والأردن والعراق وسوريا والكويت.

ومن المقرر أن يلتقي البابا تواضروس غدا الأحد بالملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في أول لقاء بينهما، في زيارة هى الأولى له منذ تجليسه في نوفمبر 2012.

وذكر القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة المرقسية، لـ"الشروق": إنه كان في استقبال البابا بالصالة الملكية بمطار الملكة علياء في عمان، كل من: "سمو الأمير غازي بن حمد ممثل الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ولينا عناب وزيرة السياحة الأردنية، وعبد الرازق عربيات، مدير هيئة تنشيط السياحة، ومحافظ العاصمة خالد أبو زيد، وعقل البلتاجي أمين عمان الكبرى، وآباء كنيسة السيدة العذراء ومارجرجس بعمان".

وأضاف، أن الوفد الذي رافق البابا مكون من كل من: الأنبا ايلاريون الأسقف العام، والأنبا هرمينا الأسقف العام، والقس أنجيلوس والقس أمونيوس سكرتيرا البابا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل