المحتوى الرئيسى

هل يكون اليوم «نهاية الطريق» لـ9 من معتقلي الأرض؟!

09/03 14:12

هل تحدث انفراجة لمعتقلي "الأرض"؟! سؤال توارد علي أذهان الكثيرين من النشطاء والمحامين الحقوقيين المكلفين بالدفاع عن 9 من النشطاء المعتقلين علي خلفية دفاعهم عن جزيرتى"تيران وصنافير"، لعدم التنازل عنهما لصالح المملكة العربية السعودية، وسط تفاؤل بأن يصدر قرار بإخلاء سبيلهم كما حدث مع "مالك عدلي المحامي الحقوقي وعمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير" وتحت شعار" سبت الأرض" تنظر اليوم المحاكم والنيابات بمختلف الأنحاء 9 قضايا لـ 9 معتقلين.

حيث تنظر نيابة شبرا الخيمة اليوم، تجديد حبس كل من الصحفي الشاب محمود السقا والمحامى سيد البنا وأحمد سالم وسيد جابر، المحبوسين على ذمة القضية رقم 4016 لسنة 2016 ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 7082 جنح ثان شبرا الخيمة، في جلستهم العاشرة.

كما تعقد جلسة النظر فى طلب استئناف المحامى هيثم محمدين والتي تم تأجيلها بالأمس، على قرار تجديد حبسه فى قضية الجيزة والمعتقل فيها معه كل من محمود عبد العظيم والشهير بـ "زيزو عبده"، وحمدى قشطة.

وتنظر نيابة شرق القاهرة الكلية جلسة تجديد حبس شباب قضية العباسية، وهم المهندس أحمد عبد الله رئيس مجلس أمناء المفوضية المصرية للحقوق والحريات، ومحمد أبو داود، وعلى ميكى، ومحمود هشام، وعبد الرحمن حمزة، والذين تم القبض عليهم من منازلهم فجر 25 إبريل وقبيل مظاهرات الأرض.

ومن جانبه قال طارق العوضى المحامي الحقوقي في تصريحات خاصة لـ" المصريون"، إنه يتوقع ويتفاءل بالخير دائمًا، خاصة أن الاتهامات الموجهة للشباب هي ذات الاتهامات التي تم توجيهها إلي كل من "مالك عدلى وعمرو بدر" لذلك من المرجح أن يتم إصدار قرار بإخلاء سبيلهم كما حدث مع سالفين الذكر.

فيما قال مختار منير المحامي الحقوقي، وأحد المدافعين عن الشباب من معتقلي الأرض إن هؤلاء الشباب ليس أماكنهم السجون، متوقعًا أن يتم إخلاء سبيلهم من سرايا النيابات والمحاكم.

وأضاف منير متحدثًا عن هيثم محمدين قائلًا: "هيثم المحامي الجدع مكانه مش السجن، مكانه داخل ساحات المحاكم والنيابات مدافعا عن حقوق المظاليم، مكانه وسط أصحابه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل