المحتوى الرئيسى

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

09/02 20:48

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات عدة حملات لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والمخالفات المرورية لضبط الشارع.

ففي محافظة شمال سيناء، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص محكوما عليهم وفلسطيني بدون إقامة، وتم إحالتهم إلى الجهات المعنية وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ، كما تم ضبط محمود س س ، وبحوزته أقراص من عقار الترامادول المخدر حيث تم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

وفي محافظة القليوبية، ألقى ضباط المباحث القبض على تشكيل عصابي يتكون من 4 عاطلين تخصصوا في الإتجار في المواد المخدرة بالخانكة حيث تم ضبط كل من الباشا ك ب و ع محمود ع و متولي ح م و محمود ح ا وبحوزتهم سلاح ناري بندقية خرطوش و2 طلقة من ذات العيار وكمية من مسحوق الهيروين المخدر.

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا بصحتها وأقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري لحماية تجارتهم.

وفي محافظة كفر الشيخ، كشفت لجنة من مديرية التموين بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة تموين مركز قلين، عن وجود 3 أطنان و460 كيلو قمح بشونة قرية صروة التابعة للمركز زائدة عن الرصيد الوارد بالشونة عقب توريد موسم القمح حيث بلغ إجمالي الكميات التي اكتشفت زائدة عن الرصيد 20 طنا و560 كيلو قمح في 3 شون وهم شونة المحاصيل وبها 11 طنا و475 كيلو وشونة مطحن كفر الشيخ والزائد بها 4 أطنان و625 كيلو وشونة صروة بمركز قلين وبها 3 أطنان و460 كيلو.

وفي محافظة دمياط، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط بسام ل.م سابق اتهامه في قضية مخدرات لاتخاذه دائرة مركز شرطة دمياط مسرحا لمزاولة الإتجار بالمواد المخدرة حيث عثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين ومبلغ مالي وسلاح أبيض، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والسلاح للدفاع.

وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أ ز ع ، أحد أخطر تجار العملة بأحد الأكمنة خلال استقلاله حافلة نقل بري في طريقه للقاهرة حيث عثر بحوزته على حقيبة بداخلها 473 ألف ريال سعودي.

وبمواجهته أقر بأن المبلغ خاص بعمه م ز ع والذي يعمل بالمملكة العربية السعودية وأنه كان في طريقة للقاهرة لشراء قطعة أرض بالتحري حول الواقعة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمحافظة سوهاج تبين أن المبلغ المضبوط من حصيلة الاتجار في النقد الأجنبي وأن المتهم يقوم بتجميع العملات من العائدين من الخارج لتداولها بأسعار السوق السوداء خارج نطاق السوق المصرفي.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط بكر.م.أ ، مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية جنايات عسكرية أسيوط اقتحام وحريق مدرسة الغطاس بملوى ، كما تم ضبط 11 قطعة سلاح ناري غير مرخص عبارة عن 2 بندقية آلية و3 بنادق خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع ومسدس و5 قطع فرد محلي الصنع و34 طلقة نارية متنوعة وتم التحفظ على المضبوطات.

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط قضيتين شملت 4 كيلو بانجو و40 قرص مخدر و3 قطع سلاح أبيض، كما تم ضبط 54 قضية تموينية متنوعة شملت قضايا عدم إعلان عن أسعار وعدم حمل شهادة صحية وإدارة محلات بدون ترخيص وتجميع دقيق وخبز بلدي وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم التزام بمواعيد التشغيل ونظافة أدوات العجين وعدم مزاولة نشاط تمويني.

وأسفرت الحملة المرورية عن تحرير 1517مخالفة مروية شملت ضبط 12 دراجة بخارية بدون لوحات و3 سيارات و633 مخالفة دراجة بخارية و869 مخالفة سيارة، كما تم ضبط اثنين سائقين تعاطيا المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 15 سائقا تم الكشف عليهم .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل