المحتوى الرئيسى

الكرملين: بوتين يعرب عن تعازيه بوفاة الرئيس الأوزبكستاني كريموف

09/02 19:53

19:49 02.09.2016(محدثة 19:51 02.09.2016) انسخ الرابط

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، عن تعازيه للقائم بأعمال الرئاسة في أوزبكستان نعمة الله يولداشوف، بوفاة الرئيس الأوزبكستاني إسلام كريموف، حسبما ذكره المكتب الصحفي للكرملين.

وجاء في برقية التعزية: "إن رحيله خسارة كبيرة للشعب الأوزبكستاني، ولرابطة الدول المستقلة بشكل عام، وللدول الشركاء في منظمة شانغهاي للتعاون. لقد كان إسلام عبد الغني شخصية سياسية ذو هيبة، وقائد حقيقي لبلاده، وقد ارتبطت باسمه العديد من الصفحات المهمة في تاريخ دولة أوزبكستان الحديثة".

على صعيد متصل، أعلنت المتحدثة الصحفية باسم رئيس الوزراء الروسي أن رئيس الوزراء، دميتري ميدفيديف، سيترأس الوفد الروسي إلى مراسم دفن كريموف، بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

انظر أيضا: بوتين وآبي يبحثان مشكلة معاهدة السلام بوتين يعلق على مطلب "رحيل الأسد" بوتين يعلن عن اتفاق روسي أمريكي وشيك بشأن سوريا

إسلام كريموف, فلاديمير بوتين, أوزبكستان, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لقاء تاريخي بين الأسد وأردوغان في موسكو

نشرت جريدة "السفير" اللبنانية مقالة لمحمد بلوط عن اجتماع مرتقب للرئيسين بشار الأسد ورجب طيب أردوغان، تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في نهاية شهر سبتمبر / أيلول الجاري.

نشرت قناة "educationalDocumentary" على اليوتيوب، فيديو تبين فيه تطور القدرات القتالية لمجموعة "Club-K".

طائرة أمريكية تتجسس على قاعدة حميميم الروسية في سوريا

حلقت طائرة دورية أمريكية من طراز "P-8A بوسيدون" بالقرب من القاعدة الروسية الموجودة على الساحل السوري، حسبما أفادت مواقع غربية على الإنترنت تابعة لحركة الطائرات العسكرية.

الكرملين: من الصعب توقع إحراز تقدم في قضية جزر الكوريل

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنه من الصعب توقع إحراز تقدم في قضية جزر الكوريل، خلال محادثات اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي.

تعتيم على كارثة صاروخ صيني

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل