المحتوى الرئيسى

"داعش" يعلن أن مطلق النار على الشرطة في كوبنهاغن من "جنوده"

09/02 18:45

أوضحت الشرطة الدنمركية اليوم الجمعة (الثاني من سبتمبر/أيلول 2016) أن الرجل الذي توفي في إطلاق نار خلال عملية دهم قامت بها شرطة مكافحة المخدرات رجل ولد في البوسنة وعرفت عنه الصحافة باسم ميسا خودجيتش "لديه على ما يبدو صلات بملة إبراهيم، وهي تنظيم راديكالي أصله ألماني وينشط في الدنمرك، وهو متعاطف مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

ونقلت وكالة فرانس بريس عما يسمى وكالة "أعماق" المرتبطة بتنظيم "داعش" اليوم أن الدنمركي مطلق النار على اثنين من عناصر الشرطة الأربعاء في كوبنهاغن خلال عملية دهم لأوكار المخدرات هو "جندي" في التنظيم الإرهابي.

ويشتبه بان هذا الرجل هو الذي أطلق النار مساء الأربعاء على اثنين من عناصر الشرطة وأحد المارة ما أدى إلى إصابتهم بجروح في حي كريستيانيا في كوبنهاغن.

ونجح بعد ذلك في الفرار غير أن الشرطة تمكنت من رصده وقبضت عليه صباح الخميس في أحد المساكن في الضاحية حيث أصيب بجروح بالغة خلال تبادل إطلاق نار فيما كان يحاول الفرار.

وجاء في بيان لقيادة الشرطة المكلفة بالتحقيق في ظروف مقتله أن "الرجل البالغ من العمر 25 عاما (...) توفي أثناء الليل في المستشفى الوطني".

وأوردت شبكة "تي في 2" التلفزيونية العامة أن الرجل أوقف وفي حوزته 50 كلم من حشيشة الكيف و3 كلغ من القنب الهندي المركز وأكثر من ألف سيجارة من الماريخوانا. وأوضحت الشرطة أنه ممن يترددون على شارع "بوشر" ملتقى تجار المخدرات والمدمنين في حي كريستيانيا.

م.أ.م/ ع.خ (أ ف ب)

أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الذي نفذه لاجئ أفغاني مسلح بفأس في إحدى قطارات ألمانيا، ليصبح رقما في القائمة الطويلة للأعمال الإرهابية التي نفذتها مجموعات وتنظيمات إسلامية إرهابية.

وقال "داعش" من خلال وكالته "أعماق" إن اللاجئ الأفغاني "نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف" التي تقاتل "داعش".

وتبنى تنظيم "داعش" المتطرف قبلها بأيام قليلة الهجوم الذي نفذه تونسي بشاحنة دهس بواسطتها جمعاً كبيراً من الناس في مدينة نيس في جنوب فرنسا ما تسبب بمقتل 84 شخصاً وأثار صدمة في البلاد.

هزت هجمات إرهابية دامية بروكسل (22 آذار/ مارس 2016)، إذ أودى انفجاران في مطارها الدولي إلى مقتل 13 شخصاً على الأقل، وانفجار آخر في إحدى محطات المترو ما دفع بعدة عواصم أوروبية إلى تعزيز الإجراءات الأمنية.

في شباط/فبراير 2015، فتح شاب من أصول فلسطينية النار على جلسة نقاش حول التيارات الإسلامية و حرية التعبير، تزامنا مع هجوم ثان استهدف كنيسا يهوديا.

مجلة "شارلي إبيدو" الفرنسية تعرضت في مقرها بباريس لهجوم في شهر كانون ثان/ يناير 2015 من قبل إسلاميين، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا، كما قتل منفذا العملية لاحقا.

في شهر أيار/ مايو 2014 قام جهادي فرنسي عائد من سوريا بهجوم مسلح على المتحف اليهودي في العاصمة البلجيكية بروكسل، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

في آذار/مارس 2011 قام الباني بقتل جنديين أمريكيين، وجرح اثنين آخرين عند فتحه النار على حافلة كانت تقل جنودا أمريكيين بمطار فرانكفورت في ألمانيا.

في كانون الأول /ديسمبر 2010 وقع انفجار في العاصمة السويدية ستوكهولم، أوقع قتيلا وجريحين، حسب مصادر أمنية رجحت بأن القتيل كان منفذ العملية.

أصدرت محكمة دوسلدورف في آذار/ مارس 2010 أحكاما بين خمس سنوات و12 سنة بحق عناصر ما عرف بـ"خلية زاورلاند"، أدينوا بالتخطيط لشن هجمات إرهابية في ألمانيا.

تعرض الرسام الدنماركي كورت فيسترغارد لمحاولة اغتيال فاشلة عام 2010، وذلك بعد أربع سنوات من نشره رسومات للنبي محمد في صحيفة يولاند بوستن.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل