المحتوى الرئيسى

حملة أخرى في اسكتلندا حول إجراء استفتاء جديد بشأن استقلالها عن بريطانيا

09/02 18:22

17:46 02.09.2016(محدثة 17:54 02.09.2016) انسخ الرابط

أعلنت الوزيرة الأولى في اسكتلندا، نيكولا ستارجن، اليوم الجمعة، عن إطلاق حملة لاستطلاع آراء الإسكتلنديين بشأن إجراء استفتاء جديد حول الاستقلال عن لندن لضمان مصالح سكان الإقليم الذين يطمحون بالحفاظ على العضوية في الاتحاد الأوروبي.

وقالت ستارجن خلال لقائها نشطاء الحزب الوطني الإسكتلندي في مدينة ستيرلينغ، اليوم: "هذا الصيف شهدنا تغييرات بركانية سيكون لها تأثير كبير على تطلعات إقليمنا".

وأضافت: "المملكة المتحدة، التي كانت موجودة حتى 23 حزيران/ يونيو ، تغيرت جوهريا ".

ومضت قائلة: "من أجل ضمان أن يكون صوت الجميع مسموعا في اسكتلندا في فترة التغيير هذه، أنا أقوم اليوم بإطلاق الحملة السياسية الأوسع نطاقا في اسكتلندا للإصغاء لرأي الاسكتلنديين.

وفي سياق متصل انتقدت ستارجن حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا، الذي أطلق مبادرة لإجراء استفتاء حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، وقالت إنها "ستنقض كلمة" تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، التي كانت قد وعدت أن يكون صوت اسكتلندا، فضلا عن صوت غيرها من الأقاليم البريطانية، مسموعاً في سياق "البريكست".

هذا وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن 120 ألف عضو من الحزب الوطني الاسكتلندي، سيشاركون في حملة الاستطلاع وسيزورن كل منزل لاستطلاع آراء الناخبين حول ضرورة إجراء استفتاء جديد.

ووفقا لستارجن، بعد استفتاء عام 2014، صوتت اسكتلندا للبقاء جزءا من المملكة المتحدة (55 بالمئة بنعم مقابل 45 بالمئة ضد). ولكن بعد الاستفتاء البريطاني الأخير، عندما صوتت بريطانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، أعلنت الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستارجن، أنها لا تستبعد إجراء استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا.

انظر أيضا: رئيسة وزراء اسكتلندا تمضي قدما بتحضيرات لاستفتاء على الاستقلال اسكتلندا تطالب بالتباحث الفوري مع بروكسل لضمان مكانتها داخل الاتحاد الأوروبي اسكتلندا تبحث استفتاء انفصال عن بريطانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لقاء تاريخي بين الأسد وأردوغان في موسكو

نشرت جريدة "السفير" اللبنانية مقالة لمحمد بلوط عن اجتماع مرتقب للرئيسين بشار الأسد ورجب طيب أردوغان، تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في نهاية شهر سبتمبر / أيلول الجاري.

نشرت قناة "educationalDocumentary" على اليوتيوب، فيديو تبين فيه تطور القدرات القتالية لمجموعة "Club-K".

الكرملين: من الصعب توقع إحراز تقدم في قضية جزر الكوريل

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنه من الصعب توقع إحراز تقدم في قضية جزر الكوريل، خلال محادثات اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي.

تعتيم على كارثة صاروخ صيني

اشتبهت مصادر إعلامية بأن الصين تتعمد إخفاء المعلومات عن حادث تحطم صاروخ فضائي صيني.

المدفعية التركية تقصف بلدة "فقرية الحمام" في شمال سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل