المحتوى الرئيسى

اتحاد طلاب عين شمس: بيان الداخلية شائعة

09/02 14:42

استنكر اتحاد طلاب كلية الطب بجامعة عين شمس، بيان وزارة الداخلية حول مقتل الطالب أحمد مدحت، لافتا إلى أن كل ما تردد حول مقتله شائعات الغرض منها تكميم الأفواه وطمس الحقيقة وأن سبب الوفاة كسر الجانب الأيسر من الجمجمة، نتج عن نزيف أودى بحياته.

وأضاف الاتحاد في بيان له، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رداً منا مجلس اتحاد طلاب كلية الطب بجامعة عين شمس، وباسم هذه المؤسسة التعليمية العريقة التي لطالما تفاخرنا بالانتماء إليها، نهيب بسيادتكم علماً بأن ما حدث للشهيد الطالب أحمد مدحت كمال (بالفرقة الخامسة بكلية الطب) هو قتل عمد".

وتابع: "وكل ما أشيع غير ذلك هو محاولة للتعتيم وتكميم الأفواه وطمس الحقيقة، فقد قامت قوات الأمن يوم الاثنين 19 أغسطس بإلقاء القبض على الطالب أحمد مدحت في قسم أول مدينة نصر، وفي تمام الساعة 11 ونصف مساءً أعلنت عن وجود جثمانه بمشرحة زينهم، والجدير بالذكر أن سبب الوفاة هو كسر الجانب الأيسر من الجمجمة نتج عن نزيف أودى بحياته".

وأضاف: "ثم سمعنا تلك الأخبار والأقاويل الصادرة عن وزارة الداخلية والتي أتت براوية أنه قفز من سيارة الشرطة، وهي أنه كان بإحدى بيوت الدعارة بالقاهرة، وقفز من الطابق الأول فلقي حتفه، أهذا يعقل؟، ومن نصدق؟".

وواصل: "أحمد مدحت هو أحد الطلبة المتفوقين علمياً والمشهود لهم بين زملائهم بالخلق الحسن ، فكيف نكذب أصدقائه، ومن عرفوه؟، كيف نكذب أناسًا اتفقوا على حسن خلقه؟".

وطالب الاتحاد: "لذلك نطالب مجلس اتحاد طلبة الطب بعين شمس السلطات، بفتح تحقيق عاجل وعادل حول مقتل الطالب أحمد مدحت كمال، ونطالب عميد كلية طب عين شمس بسرعة التدخل وفتح تحقيق عاجل حول الواقعة، ويجب حماية الطلاب فهم مستقبل هذه الأمة إن أرادت تقدماً، فلا يجوز تكرار ما رأينا مع أي طالب أياً كان".

واختتم: "ها هي كلية طب عين شمس تجود بشهيد جديد ليجاور الشهيد علاء عبد الهادي، لطالما احتسبناه شهيد عند رب العالمين داعين الله أن يجمعنا بهم في جنات النعيم".

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل