المحتوى الرئيسى

17 وفدا عربيا في اجتماعات اتحاد الأدباء بدبي

09/02 13:58

بمشاركة 17 وفدا عربيا، تحتضن مدينة دبي بدولة الإمارات، اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والأنشطة المصاحبة له، وذلك خلال الفترة من 4 وحتى 7 سبتمبر الجاري.

وتشارك وفود من الأردن والبحرين وتونس والجزائر والسودان وسوريا والعراق وسلطنة عمان والكويت ولبنان والمغرب واليمن وموريتانيا وفلسطين ومصر والإمارات، إضافة لوفد الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد.

ويبلغ عدد المشاركين في الاجتماعات والأنشطة المصاحبة 57 مشاركا من كبار الكتاب والأدباء والشعراء والباحثين العرب، وفقا لوكالة "رويترز". ومن بين المشاركين؛ المصرية سلوى بكر، والجزائري اليامين بن تومي، واليمني مبارك سالمين، والإماراتية خلود المعلا، والمغربي حسن المودن، والبحريني فهد حسين، والعراقي ناجح المعموري.

ونقل بيان عن حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب قوله إن استضافة دبي لاجتماعات المكتب الدائم جاءت بعد تعذر انعقادها في دمشق نظرا للظروف الأمنية هناك. وأضاف أن دولة الإمارات بادرت إلى استضافتها "حرصا منها على تواصل هذه الاجتماعات، حيث تمثل هذه الاجتماعات بانعقادها الدوري كل ستة أشهر مناسبة مهمة لتدارس كل ما يتصل بالثقافة العربية والتحديات التي تواجهها".

ومن ضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات إقامة مؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية في المملكة المغربية، والجوائز التي يقدمها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وتعديل النظام الأساسي للاتحاد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل