المحتوى الرئيسى

دبي تستضيف اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

09/02 12:43

تستضيف دبي، اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، والفعاليات المصاحبة لها، في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر، بمشاركة 17 وفداً عربياً، و57 مشاركا في الاجتماعات والفعاليات المصاحبة، من كبار الكتاب والأدباء والشعراء والباحثين العرب.

ويتضمن جدول أعمال المكتب الدائم، في اجتماعاته التي يترأسها حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، مجموعة من القضايا التنظيمية والإدارية، فضلاً عن البرامج الثقافية التي نفذت، أو يجري التخطيط لتنفيذها، ومنها المؤتمر الدولي حول القضية الفلسطينية، الذي يجري الإعداد لعقده في المملكة المغربية، إضافة إلى الجوائز التي يقدمها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وهي جائزة القدس وجائزة عرب 1948.

كما يناقش جدول الأعمال، ما جرى من تطوير لمجلة الكاتب العربي، لا سيما انتقالها من مجلة فصلية إلى شهرية، وتعديل النظام الأساس للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إلى جانب قضايا أخرى مختلفة.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إن استضافة دبي لاجتماعات المكتب الدائم، جاءت بعد تعذر انعقادها في دمشق نظراً للظروف الأمنية الخاصة، فبادرت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى استضافتها في دبي، حرصاً منها على تواصل هذه الاجتماعات.

وتمثل هذه الاجتماعات بانعقادها الدوري مرة كل ستة أشهر، مناسبة مهمة لتدارس كل ما يتصل بالثقافة العربية والتحديات التي تواجهها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل