المحتوى الرئيسى

مخرج «اشتباك»: هدفنا الوصول للقائمة القصيرة فى منافسات الأوسكار وليس مجرد «تمثيل مشرف»

09/01 23:01

دياب: سنعمل على الدعاية للفيلم فى كل المحافل الدولية حتى يشاهده كل نقاد العالم.. وجولة عرضه فى أوروبا تبدأ من فرنسا 14 سبتمبر

قال المخرج محمد دياب، إن اختيار فيلمه «اشتباك» لتمثيل مصر فى المنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبى، مسئولية كبيرة وخطوة أولى، لأن الأهم من التمثيل هو وصول الفيلم للقائمة القصيرة وأن يكون من بين أفضل خمسة أفلام فى التصفية النهائية، وهو ما يتطلب مجهودًا كبيرًا فى الدعاية للفيلم عن طريق تنظيم العروض والوجود فى المحافل السينمائية العالمية خلال المرحلة القادمة، حتى يتمكن نقاد العالم من مشاهدة الفيلم، وهذا أمر مهم جدًا.

وأكد دياب أن المنافسة على الأوسكار ليست كالمشاركة فى المهرجانات، فهناك تحركات كثيرة يجب العمل عليها، منها على سبيل المثال، وجود أسرة الفيلم حاليًا فى فرنسا للإعداد لطرح الفيلم تجاريًا بدور العرض الفرنسية يوم 14 سبتمبر، يواصل بعد ذلك جولته الأوروبية فى سويسرا وإنجلترا وبولندا والسويد والدنمارك، وبالتوازى مع ذلك يسعى حاليًا الموزع الأمريكى للفيلم لتحديد موعد مناسب لطرحه فى دور العرض الأمريكية.

يضاف إلى ما سبق، اختيار الفيلم للمشاركة فى عدة مهرجانات دولية منها، مهرجان لندن السينمائى الذى يقام فى أكتوبر القادم، ومهرجان جنت فى بلجيكا، ومهرجان آخر فى أمريكا سنعلن عنه بعد أن تتأكد مشاركة الفيلم.

وأوضح مخرج «اشتباك« أنه سعيد وفخور بالآلية التى تم بها اختيار فيلمه لتمثيل مصر فى مسابقة الأوسكار، خاصة أن الاختيار جاء من قبل لجنة تضم مجموعة من خيرة سينمائيى ونقاد مصر.

وختم دياب حديثه بتوجيه رسالة لأبطال فيلمه قائلًا«الحمد لله، تعبكم لم يذهب هباء، ولولاكم ما كان هذا النجاح الكبير للفيلم».

وفور اختيار الفيلم كتب الداعية الشاب معز مسعود الذى يشارك فى إنتاج الفيلم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، «شرف كبير أن تمثل مصر.. دعواتكم» خاتًما تدوينته بهشتاج «اشتباك فى الأوسكار».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل