المحتوى الرئيسى

تقرير.. الميركاتو.. وكيل لاعبين يتفوق على راتب رونالدو و13 رقما قياسيا في البريميرليج

09/01 21:24

بات لوكلاء اللاعبين نصيب كبير من عوائد صفقات انتقال النجوم بين الأندية، في ظل الاستفادة من الارتفاع الكبير في الأسعار، وسط صراعات كيانات اقتصادية كبيرة دخلت لكرة القدم في المشرق والمغرب.

وشهد الصيف الماضي الكثير من الصفقات المثيرة للجدل سواء في أوروبا أو آسيا وتحديدا الصين، بسبب قيمة الانتقال الضخمة.

أندية البريميرليج وحدها انفقت على انتقالات اللاعبين 1.2 مليون إسترليني، كما أن 13 ناديا كسروا الرقم القياسي داخل النادي بخصوص أعلى قيمة للصفقات.

مانو رايولا يتفوق على رونالدو

كان أسعد رجال العالم في موسم الانتقالات الصيفي المنتهي هو وكيل اللاعبين الشهير مانو رايولا، فقد أتى سعده على يد مانشستر يونايتد الذي تعاقد مع 3 لاعبين يتعاملون معه، هم زلاتان إبراهيموفيتش، هنريك مخيتاريان، وبول بوجبا.

وحصل رايولا على مبلغ 8 مليون يورو من وراء انتقال مخيتاريان من بوروسيا دورتموند إلى يونايتد، فيما كان له 3 مليون يورو كنسبة من عقد إبراهيموفيتش مع الفريق ذاته، بالرغم من أن وقع للفريق في صفقة انتقال حر.

وتعاقد مانشستر يونايتد مع بول بوجبا مقابل 120 مليون يورو، وحصل رايولا على مبلغ 20 مليون جراء المشاركة في اتمام تلك الصفقة.

وجع رايولا من الصفقات الثلاثة 31 مليون يورو، وهو ما يزيد بـ10 مليون عن راتب كريستيانو رونالدو السنوي مع ريال مدريد.

13 رقما قياسيا في البريميرليج

كسر 13 ناديا الرقم القياسي الخاص بكل منهما على مستوى المبلغ المدفوع من أجل التعاقد مع أحد اللاعبين، وكان على رأس القائمة مانشستر يونايتد الذي قام باستعادة لاعبه السابق بول بوجبا من يوفنتوس برقم قياسي تاريخي للنادي وعلى مستوى الانتقالات في كرة القدم بشكل عام.

وقام كريستال بالاس أيضا بالتعاقد مع كريستيان بينتيكي مقابل 32 مليون إسترليني من ليفربول، وهو رقم قياسي بالنسبة للنادي.

وحصل ايفرتون على يانيك بولاسي مقابل 30 مليون من كريستال بالاس، فيما تعاقد ليستر سيتي مع إسلام سليماني مقابل 29.7 مليون من سبروتينج لشبونة.

وقام ويست هام بضم أندريا أيو مقابل 20.5 مليون من سوانزي سيتي، ودفع ساوثهامبتون مبلغ 16 مليون من أجل ضم سفيان بوفال من ليل الفرنسي.

أما سوانزي سيتي فقط تعاقد مع بورخا باستون من أتلتيكو مدريد مقابل 15.5 مليون، وضم سندرلاند ديديه ندونج من لوريان الفرنسي مقابل 13.6 مليون.

ورغم معاناة هال سيتي إلا أنه أنفق 13 مليون من أجل ضم رايان ماسون من توتنهام، ودفع واتفورد مبلع 13 مليون للتعاقد مع روبيرتو بيريرا لاعب وسط يوفنتوس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل