المحتوى الرئيسى

الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها الى ايران

09/01 17:07

بيجو-ستروين الفرنسية تعود الى ايران

لندن: اصبحت شركة الخطوط الجوية البريطانية الخميس اول شركة طيران بريطانية تسير رحلات مباشرة الى ايران بعد توقف دام اربع سنوات، اثر رفع جزء من العقوبات الدولية عن طهران.

وستسير الشركة ست رحلات اسبوعيا بين مطار هيثرو في لندن وطهران، على ان تقلع الرحلة الاولى من لندن نحو الساعة التاسعة مساء (20,00 ت غ).

وتعود اولى رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية بين لندن وطهران الى عام 1964، لكنها توقفت عام 2007 بعد فرض عقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي.

وواصلت شركة الطيران "بي ام آي" ومقرها بريطانيا تسيير رحلات الى ايران، غير انها أوقفتها عام 2012. 

ووقعت كل من ايران وبريطانيا والصين وفرنسا والمانيا وروسيا والولايات المتحدة اتفاقا نوويا العام الماضي، ما مهد الطريق لتخفيف العقوبات واستئناف الرحلات الجوية.

وقال المدير في شركة الخطوط الجوية البريطانية شون دويل ان "للخطوط الجوية البريطانية تاريخا طويلا من الرحلات المتوجهة الى ايران، لذلك نحن متحمسون جدا لاطلاق رحلات ست مرات أسبوعيا مباشرة من مطار هيثرو الى طهران". 

واضاف "ايران بلد رائع، وفيه مواقع خلابة (...) يزورها السياح ويكتشفون ثقافتها"، لافتا الى ان "رفع العقوبات في الاونة الاخيرة سمح بإعادة فتح" ابواب ايران امام رجال الأعمال و"مهد الطريق للتجارة". 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل