المحتوى الرئيسى

مسؤول بالكهرباء: طرح مناقصة لتوريد 250 ألف عداد ذكي

09/01 16:18

استأنفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إجراءات طرح المناقصة العامة لتوريد 250 عدادا ذكيا، التى سبق طرحها في منتصف أغسطس 2015،  ودعا لها عدد من الشركات المحلية والعالمية.

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء، لـ "مصر العربية"  إن الشركة كانت قد ألغت التعامل على المناقصة فى يناير 2016 بسبب بعض التغييرات في كراسة الشروط على أن يتم إعادة طرحها بعض الانتهاء من التعديلات.

وأوضح المصدر، أن الكهرباء طرحت المناقصة العالمية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تركيب العدادات الذكية للمشتركين، واستهدفت توريد 3 ملايين عداد شاملة نظامى الاتصالات والإدارة بنظامEPC+Finance.

وأوضح  أنه فى نوفمبر 2015 قدمت الشركات المشاركة فى المناقصة المظروفات المالية والفنية، وكان عدد التحالفات المشاركة 8 تحالفات عالمية لافتا إلي أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركات الفائزة عقب انتهاء فتح المظاريف.

وأكد على أن وزارة الكهرباء ضمنت المناقصة الجديدة بعض الشروط التى تضمن نسب مشاركة الإنتاج المحلى من إنتاج العدادات الذكية، فضلاً عن عدم قبول أى عرض مقدم لا يتضمن نسبة المنتج المحلى في المشاركة في تصنيع المنتج الأجنبى من العدادات الذكية، مؤكداً أنه من المقرر أن يتم فتح المظاريف المالية للمناقصة العامة قريباً، لاختيار أفضل العروض المقدمة بين 4 شركات عالمية ومحلية تتنافس على الفوز بالمناقصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل