المحتوى الرئيسى

SOS تدعم 500 طفل مهجر وحصة الساحل 2400

09/01 14:41

14:12 01.09.2016(محدثة 14:24 01.09.2016) انسخ الرابط

تسببت الأزمة السورية في تعرض مئات الأطفال إلى التهجير والخطر والتشرد والضياع فضلاً عن تعرضهم للعنف ومشاهد القتل التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية المسلحة في بلادهم سوريا.

وتحدث أحمد مربية مسؤول التقارير في منظمة قرى الأطفال sos  في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، عن مشروع الإغاثة في سوريا  التي قامت به المنظمة منذ بداية الأزمة بهدف احتواء ورعاية الأطفال المنفصلين عن ذويهم في سوريا  كما تم تأسيس مشروع الرعاية المؤقتة وهو عبارة عن مركز مقسم إلى عدة بيوت وكل بيت تشرف عليه مربية ومشرفة وأخصائيون اجتماعيون حيث افتتح ثلاثة مراكز مؤقتة  "مركز قرى الأسد، الصبورة، وحلب".

وأكد مربية أنه تم استقبال 500 طفل من مختلف المحافظات ضمن المراكز الثلاثة ويستقبل جميع الأطفال المهجرين والمفصولين عن أحد الوالدين وتقوم المنظمة بتقديم الرعاية الكاملة الطبية والتعليمية وهدفنا في هذه الفترة إضافة إلى تقديم الرعاية البحث عن أهل الطفل، علماً أنه تم إنشاء مراكز صديقة للطفل بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية في الدويلعة، وكفرسوسة حيث يستقبلون الأطفال المهجرين الذين تعرضوا لأزمات نفسية  شديدة بسبب الحرب، في حين يقوم المركز الثالث في محافظة حلب الخاص بمنظمة قرى الأطفال بتقديم الألعاب وإقامة النشاطات الترفيهية ومعالجة الدعم النفسي.

وأضاف مربية أن أغلب الأطفال أصيبوا بالأزمات النفسية بسبب الحرب وخوف في الليل وعدوانية عند الطفل أثناء التعامل مع بعضهم علماً أنه تم إخضاع كل طفل لبرنامج دعم نفسي مرتين في الأسبوع من قبل أخصائي نفسي متخصص في هذا المجال ويشرف على نقله من حالة إلى أخرى وتم تحقيق العلاج، حيث خدمت المراكز الصديقة للطفل نحو 5 آلاف طفل بالمحافظات التي تم العمل فيها، في وقت يتم العمل على تأسيس مركزين للرعاية المؤقتة ومركز صديق للطفل في طرطوس والهدف استيعاب 2400 طفل في طرطوس.

وأشار مربية إلى أن المنظمة تهدف إلى تأمين رعاية أسرية بديلة للأطفال الذين فقدوا أسرهم وتأسست الجمعية التي تتبع للمنظمة الدولية عام 1975 وتم البدء بالبرنامج الإغاثي في عام 2013 ومستمرون فيه. 

من جهتها بينت لور قات مديرة قسم التمويل في منظمة قرى الأطفال لـ"سبوتنيك"، أن المنظمة تقدم الرعاية الأسرية البديلة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والأيتام من عمر يوم وحتى 18 سنة مع محاولة الحصول على المنح المجانية للشباب الموجودين في الجمعية وتأمينهم في الجامعات والمدارس والروضات، علماً أنه يوجد مركز في دمشق وحلب وقريباً في طرطوس.

انظر أيضا: التوصل إلى اتفاق هدنة بين الجيش التركي و"سوريا الديمقراطية" شمال سوريا معارضة الداخل: نرفض كل أشكال التدخل الخارجي في سوريا الكرملين: تعاون روسيا وأمريكا في سوريا ما زال بعيدا لافروف يوضح من دخل إلى سوريا بالطريقة المشروعة

أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تصريح لافروف حول نسخة ثانية من الحرب الباردة

تحدث وزير الخارجية الروسي اليوم لطلبة معهد العلاقات الدولية في موسكو بمناسبة بدء السنة الدراسية الجديدة.

لافروف: واشنطن تتهرب من الحوار مع موسكو بشأن الأمن الإلكتروني

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تتهرب من المشاورات مع روسيا في مسألة الأمن الإلكتروني.

بوتين والسيسي والقرار الحاسم يوم 5 سبتمبر

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيجتمع على هامش قمة مجموعة الدول العشرين في الصين، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم 5 سبتمبر/أيلول الحالي.

الانتهاء من اختبار مقاتلة الجيل الخامس الروسية قريبا

تنتهي روسيا من اختبار طائرتها الجديدة المنتمية إلى الجيل الخامس من المقاتلات في الأشهر القليلة المقبلة.

ملف جديد للفساد في الحكومة العراقية بمبلغ 6 مليارات دولار

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل