المحتوى الرئيسى

Pink Floyd تجتمع لعرض مقتنيات أعضائها بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها

09/01 14:37

في فصل الربيع من2017، سيحتفل جميع محبي فرقة الروك الشهيرة Pink Floyd بأول معرض يضم مقتنيات الفرقة بعد مرور 50 عاما على تأسيسها.

فمن المقرر أن ينظم معرض فيكتوريا وألبرت "V&A" في لندن، افتتاحا بحضور عدد من أعضاء الفرقة الشهيرة لعرض عدد من الصور النادرة الخاصة بهم أثناء الحفلات، وأسطوانات تضم عددا كبيرا من أغانيهم، وكتابات بخط أيديهم لأغاني وتوزيعات موسيقية.

بالإضافة إلى عرض بعض آلات الفرقة الموسيقية، و350 قطعة من المصنوعات اليدوية وطوابع البريد واللوحات التي تحمل صور وأسماء مغنيي Pink Floyd.

وصرحت فيكتوريا برواكس، أمينة المتحف والمسئولة عن تنظيم المعرض، لصحيفة The Guardian البريطانية، أن موعد افتتاح المعرض سيكون في شهر مايو 2015 وسيستمر حتى شهر أكتوبر، مؤكدة أن جميع أعضاء الفرقة يرحبون بعرض مقتنياتهم وذكرياتهم مع الجمهور، خاصة وأن ذلك الاحتفال سيكون الأهم في تاريخهم بعد مرور 5 عقود على ظهورهم على الساحة الفنية.

ونوهت "برواكس" أن الافتتاح سيشهد عرض ضوئي باستخدام الليزر، مثل ما كانت تفعل الفرقة على المسرح في حفلاتها، إلى جانب عرض أفلام قصيرة تم تصويرها على مدار السنوات.

يشار إلى أن الفرقة تأسست في عام 1965 على يد روجر ووترز، وعازف الطبلة نيك ميسن، وعازف الإيقاع ريك رايت، ثم انضم إليها لاحقا عازف الجيتار سيد باريت، وفي عام 1968، انضم عازف الجيتار ديفيد غيلمور إلى الفرقة، قبل مغادرة سيد باريت لها بوقت قصير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل