المحتوى الرئيسى

بالمستندات..رئيس مجلس الأعمال المصرى الإندونيسى السابق يتهم الجمارك بالتلاعب

09/01 14:24

هاجم رئيس مجلس الأعمال المصرى الإندونيسى السابق، رجل الأعمال محمد بركة، مصلحة الجمارك العامة، وذلك بقيام مصلحة الجمارك بتعديل فواتير الكاوتشوك المستورد من اندونيسيا والمصدق عليها والمعتمدة من غرفة التجارة الإندونيسية ووزارة التجارة الإندولسية والسفارة المصرية بإندونيسيا بدون وجه حق وهو الوضع الذي اعتاد عليه العمل منذ أكثر من ثلاثين عاما حتي مايو الماضي ولن يترك هذا الموقف من الجانب الأجنبي.

واتهم بركة مصلحة الضرائب بالتلاعب في الفواتير لصالح مجموعة معينة من المستوردين وقامت المصلحة بانشاء قوائم أسعار لبعض البضائع والذي يحوز وكالتها في مصر وضرب الفواتير عرض الحائط.

واكد بركة فى بيان ارسله للصحف مشفوعا بالمستندات، أنه لجأ للدكتور مجدي عيد العزيز رئيس مصلحة الجمارك الذي تعهد بدراسة الامر ولكن ضغوط عجز الحصيلة الجمركية جعل المصلحة تهمل الامر.

واشار بركة الى انه لجأ ايضا الى وزير المالية والرقابة الإدارية وقامت الشركة المصدرة برفع شكوى الى وزارة التجارة بأندونيسيا والتى قامت بدورها بإرسال خطاب يشمل الأسعار السليمة والتي نعمل بها إلي وزارتي التجارة والمالية والجمارك ولم يتم الرد حتي الآن علي وزارة التجارة الأندونيسية. 

وأضاف بركة أن الجمارك المصرية تكيل بمكيالين في التعامل بين المستوردين وتضرف باتفاقية الجات عرض الحائط وهو ما ينذر بمسائلة الدولة المصرية إذا لجأت غرفة التجارة الإندونيسية إلي التحكيم الدولي وإلي أتفاقية الجات في بلجيكا  لحماية منتجاتها ولاسيما أن بعض المستوردين يتم تطبيق قائمة الأسعار عليهم والبعض الأخر يمر دون محاسبة جمركية ومنافذ تعبر بدون تحسين ومنافذ أخري تعبر بتحسين

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل