المحتوى الرئيسى

بروجردي: الاتفاق النووي يشتمل على نقاط ايجابية وسلبية

09/01 14:19

الخميس 1 سبتمبر 2016 - 11:38 بتوقيت غرينتش

بروجردي: الاتفاق النووي يشتمل على نقاط ايجابية وسلبية

قال رئیس لجنة الامن القومي والسیاسة الخارجیة في البرلمان علاء الدین بروجردي، ان التوتر الذي کان قد ساد العلاقات الغربیة مع ایران تغیّر الیوم تأثرا بالإتفاق النووي الایراني، مؤکدا ضرورة الاستفادة القصوی من هذه الفرص لصالح الاقتصاد المقاوم.

وفي حدیث خاص مع مراسل "ارنا"، اشار بروجردي الى ان التطورات الراهنة في العراق وسوریا وفلسطین والیمن وایضا السیاسات السعودیة الجدیدة المناهضة لایران بتحریض من الاميرکان، تشکل تحديات اخرى بالنسبة للسیاسة الخارجیة الايرانية.

وفیما شدد علی ضرورة استخدام الفرص المتاحة بعد تنفیذ الاتفاق النووي الایراني لدعم الاقتصاد المقاوم في ایران، دعا بروجردي الی تعزیز العلاقات الایرانیة مع الدول الاخری وایضا دعم الانتاج المحلي بهدف تطویر الصادرات وبالتالي مساندة مشروع الاقتصاد المقاوم في البلاد.

واکد رئیس لجنة الامن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوری الاسلامي، ان حکومة الرئیس روحاني بدأت مهامها في ظروف الحظر والضغوط الاقتصادیة فضلا عن التحدیات الاقلیمیة العدیدة؛ مضیفا ان الحظر والملف النووي کانا ضمن المشاکل التي تعصف بالبلاد وبالتالي تم الاتفاق النووي "الذي یشتمل، اعتقادي، على نقاط ایجابیة وسلبیة".

وتابع بروجردي قائلا، ان اغلاق ملف "بي ام دي" (الشق العسکري المزعوم للملف النووي الایراني) کان من اهم الامور التي حدثت (بعد الاتفاق)، کما بلغت ایران حصتها في اوبك من صادرات النفط، وتم ازالة جزء من الحظر "وینبغي علینا في هذا السیاق ان نستوفي حقوقنا الشرعیة في باقي مراحل الحظر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل