المحتوى الرئيسى

كيف نصنع 100 بطل أوليمبى؟

09/01 13:40

لابد وأن نعترف بأن كل مرة تأتى منافسات الدورة الأولمبية، نجلس جميعا أمام شاشات التليفزيون ونحلم وندعو الله أن يرزقنا بميدالية، دون تخطيط، فصناعة البطل الأولمبى تحتاج إلى فكر احترافى متطور وعقليات تفكر، لذا فتح "برلمانى" هذا الملف مع أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ليقدم كل منهم مقترحاته.

أمين سر لجنة الشباب: إعداد بطل أولمبى يتطلب تخصيص مدربين شغلهم الشاغل أن يتجولوا الشوارع لاكتشاف الأبطال

قال فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن لإعداد مشروع بطل أولمبيى يجب الاهتمام بالربوع والقرى والاهتمام بأندية الأقاليم ومراكز الشباب من توفير مدربين، وتخصيص مدربين شغلهم الشاغل أن يتجولوا فى الشوارع لاكتشاف الأبطال، على أن يقوموا بإرسالهم إلى المركز الأولمبيى للتأهيل .

وأضاف "فتى" فى تصريحات لـــ"برلمانى "، يجب الاهتمام بأطفال الشوارع، عن طريق إقامة مراكز رياضية فى كل محافظة، ليبدأ تأهيلهم من الصغر لمعرفة إمكانياتهم فى الألعاب والاهتمام بهم صحيا ونفسيا، مؤكدا على أن الدولة تستطيع الاستفادة من هذه التجربة وفرز العديد من الأبطال القادرين على المنافسة بكل البطولات.

رضا البلتاجى: نحتاج إلى تخطيط علمى وفنى مسبق واعتماد برامج إعداد علمية

أكد رضا البلتاجى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن غياب الرياضة المدرسية التى غابت عنها الملاعب هى أكبر خطر يهدد إنشاء بطل رياضى، مشيرا أنه لابد من الاهتمام بالناشئين وإنشاء ملعب بكل مدرسة .

وأضاف البلتاجى فى تصريحات لــــــ"برلمانى"، أن ما يجرى الآن من صناعة الأبطال الأولمبيين فهو يتم عن طريق الصدفة أو عن طريق إصرار اللاعب وموهبته فقط وليس عن طريق تخطيط، مستعينا بكرم جابر، قائلا: "جاء عن طريق موهبته وإصراره ليحقق الذهبية ولو كان موجودا لدى دولة أخرى، لحقق العشرات من الميداليات الأولمبية".

وأشار البلتاجى، أنه لإعداد لاعب أولمبى نحتاج إلى تخطيط علمى وفنى مسبق واعتماد برامج إعداد علمية معها الاستعانة بالخبراء فى كل الألعاب الرياضية، والاهتمام بصناعة الأبطال.

سمير البطيخى : التركيز على الرياضات التى نملك بها ميزة نسبية وعلى مر التاريخ حصلنها منها على مراكز

قال سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن لإعداد مشروع بطل أولمبى، يجب التركيز على الرياضات التى نملك بها ميزة نسبية وعلى الألعاب التى حصلنا منها مراكز فى البطولات الدولية من رياضة الجودو والمصارعة ورفع الأثقال والتايكوندو.

وأضاف " البطيخى " فى تصريحات خاصة لــــــ"برلمانى"، يجب عند إعداد بطل أولمبى الأخذ فى الاعتبار بنتائج البعثات والمشاركات السابقة لنتعلم منها، حيث إن صناعة بطل أولمبى يأتى من خلال منظومة متكاملة، منها تحديد الأهداف، مشيرا أنه من خلال دراسة الواقع والخبرات السابقة فى تحليل النتائج، وتابع قائلا: "نقدر وقتها نصنع بطلا أولمبيا عندما نحدد فى أى لعبة رياضية يمكن أن ننافس الآخرين فيها" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل