المحتوى الرئيسى

أهالي قرية أعطو بالمنيا يطالبون بتدخل شيخ الأزهر لإنقاذ المعهد الديني

09/01 12:20

استغاث أهالي قرية أعطو الوقف التابعة لمركز بني مزار محافظة المنيا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لانقاذ المعهد الديني الموجود بالقرية وسرعة تشغيله بالمرحلة الإعدادية حتى لا يضطر تلاميذ المعهد للتحويل إلى التعليم العام مرة أخرى.

وقال جمعة زايد مهندس زراعي وممن أشرفوا على بناء المعهد الديني للقرية، إن الأهالي بقرية أعطو تمكنوا منذ أكثر من عشر سنوات من إنشاء المعهد الدينى الازهرى بالقرية بالجهود الذاتية وتبرعات أهل القرية والتى تعدت أكثر من مليونى جنيه وقتها.

وأضاف أنه تم تشغيل المعهد بعد معاناة شديدة بنظام التعليم الابتدائى وألتحق التلاميذ الدارسون بالمعهد وصولا للصف السادس الابتدائى.

وقال إن أولى العقبات التي ظهرت حاليا، بأن المعهد إبتدائى فقط رغم أن المبنى مجهز تماما وبه أكثر من40 فصلا دراسيا، ومجهز بأحدث التجهيزات المدرسية ولا يعمل من هذه الفصول سوى 12 فصلا دراسيا فى المرحلة الابتدائية فقط ولا توجد مرحلة إعدادية، ولذلك يقوم التلاميذ بعدها للاتحاق مرة اخرى للتعليم العام لظروف المواصلات الصعبة بين القرية والقرى والمدن المجاورة التي يوجد بها مدارس ازهرية إعدادية.

وقال عبدالمؤمن ابراهيم من رجال التعليم بالمنيا وعلى المعاش حاليا، إن أقرب معهد أزهرى إعدادى يبعد عن قرية أعطو أكثر من 10 كليو مترات وهي مسافة كبيرة على تلاميذ لا يتعدون ال 12 عاما.

وأضاف أن هناك مخاطر شديدة على هؤلاء التلاميذ أثناء التنقل فى الطرق بين القرى النائية فى ظل ما يحدث من عمليات قتل وخطف للاطفال تقع بين الحين والاخر، وهو ما يجعلهم يحولون بعد المرحلة الابتدائية للتعليم العام.

ولفت إلى إن ذلك سيؤدى إلى إغلاق المعهد نهائيا بسبب إحجام الاهالى عن إلحاق أبناءهم بالتعليم الابتدائى الازهرى، لأنهم يعلمون أن اولادهم سيحولون اوراقهم مرة اخرى بعد المرحلة الابتدائية.

وقال عبدالفتاح طير من أهالي القرية ومن ضباط القوات المسلحة وعلى المعاش حاليا، إن الأهالي تقدموا بأكثر من طلب للمنطقة الأزهرية بالمنيا لتشغيل المعهد على المرحلتين الابتدائية والاعدادية معا.

وأوضح أن مساحة المعهد تبلغ 1050 مترا وهو مكون من 5 طوابق وبه عدد 2 سلم ومعامل كاملة وغرف أنشطة جاهز للعملية التعليمية ثم قام الاهالى بشراء مساحة 525 مترا وضمها للمعهد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل