المحتوى الرئيسى

تحليل الحمل المنزلي باستخدام الكلور و الخل !

09/01 11:18

هل سمعتِ من قبل عن تحليل الحمل المنزلي باستخدام الخل أو الكلور؟! فى هذا المقال نعرفك على أقدم الطرق لمعرفة وجود حمل من عدمه .

الكثير من النساء لا تعرفن أن هناك العديد من الطرق لعمل تحليل الحمل المنزلي باستخدام مواد بسيطة ، و متاحة ، و التى كان يعتمد عليها الناس في الأزمنة القديمة ، و يثقون بنتيجتها تماما ، و من مميزات هذه الطرق أنها آمنة ، و رخيصة ، و متاحة لدى الجميع فأغلب هذه المواد لا يخلوا منها منزل ، خصوصًا لمن تعيش بالريف و يصعب عليها الوصول للعيادات ، أو للصيدليات ، و كذلك لمن هم تحت خط الفقر ، خصوصاً أن شراء شريط الحمل كل مرة تشكين أنكِ حامل يعد أمراً مكلفاً ، و أشهر هذه المواد الخَّل ، و الكلور .

اقرأي أيضا: أعراض الحمل المبكرة وعلامات مهمة

من المعروف أن الخل من أكثر المواد التى تستخدم في المطبخ ، و لكن الجديد أنه يساعدك أيضًا في تحليل الحمل ، و تعد هذه الطريقة آمنة تمامًا فلا يوجد أي غازات ضارة تنتج عن خلط البول بالخل .

كل ما تحتاجينه لإجراء هذا التحليل:

ضعي كمية قليلة من الخل في الوعاء النظيف و أضيفي إليها كمية قليلة من البول ، و النتيجة ستكون كالآتي :

عادة تكون النتيجة دقيقة تمامًا ، و لكنها أيضًا قد تخطئ في بعض الأحيان ، لذا إذا تغير لون المحلول يجب أن تذهبي إلى الطبيب للتأكد من نتيجة التحليل .

أكبر عيوب هذا التحليل أن المقادير غير معلومة ، فعند وضع كميات غير متناسقة لا تعرف المرأة إذا كان هذا هو اللون المرغوب فيه عند بدء الاختبار أم لا ، بالإضافة إلى أن التغيير في اللون يكون طفيف في بعض الأحيان ، مما يثير الشكوك في صحة نتيجة التحليل .

اقرأي أيضا: اختبار الحمل المنزلي وأنواعه ومدى دقته

يعد الكلور من أشهر المنظفات و المبيضات من قديم الأزل لما له من خواص مؤكسدة ، و كما ذكرنا أن هناك العديد من طرق تحليلات الحمل المصنوعة يدويًا بالمنزل ، و يوجد الآمن منها مثل الخل ، فهناك الخطير نسبيًا أيضًا مثل تحليل الحمل باستخدام الكلور ؛ و ذلك لأن تفاعل الكلور مع البول ينتج عنه غازات خانقة ، لذا يجب الابتعاد عن الأماكن المغلقة عند إجراء هذا الاختبار مثل الحمام ، و القيام به في مناطق مفتوحة مثل الشرفة .

كل ما تحتاجينه لإجراء هذا التحليل الآتي :

و من الأفضل ارتداء قناع ، و عدم الإقبال على شم الوعاء حتى لا تتعرضي إلى أي ضرر من الغازات الناتجة .

أضيفي القليل من عينة البول إلى الكلور و ذلك بالوعاء النظيف المعد مسبقًا ، و تكون النتيجة كالآتي :

من أكبر عيوب هذا التحليل هو احتمالية خطورته على الأم ، و كذلك على الجنين لما ينتج عنه من غازات ، بالإضافة إلى عدم معرفة الكميات ، و كذلك المدة التى يجب أن تنتظرها المرأة لتظهر الرغاوي ، و التي لم يذكرها أحد من قبل ، مما قد يثير الشكوك حول نتيجة التحليل ، لذا يجب عليكِ زيارة الطبيب للتأكد من الأمر .

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل