المحتوى الرئيسى

بدء العمل بأسعار البنزين الجديدة في الكويت

09/01 12:04

بدأت الكويت صباح اليوم العمل بأسعار البنزين الجديدة التي تمثل زيادة بنسبة 61% لنوع البنزين الأكثر استهلاكا على الأسعار السابقة، كما بدأت سيارات الأجرة وحافلات النقل العام العمل بالتعرفة الجديدة التي أعلنتها وزارة الداخلية أمس الأول.

واهتمت الصحف الكويتية بإبراز ردود الشارع على هذه التغيرات، لا سيما في ضوء مخاوف من ارتفاع أسعار سلع وخدمات أخرى بسبب زيادة أسعار البنزين. وقالت صحيفة الرأي إن زبائن سيارات الأجرة تلقوا خبر زيادة التعرفة بحسرة لم تخل من الجدال.

وقد اصطفت طوابير طويلة من السيارات في محطات الوقود بالكويت الليلة الماضية حيث حرص المواطنون والوافدون على التزود بالوقود قبل بدء العمل بالأسعار الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري لوكالة الأنباء الكويتية أمس الأربعاء إنه من المتوقع بعد تطبيق الأسعار الجديدة حدوث تغير في نمط استهلاك الزبائن لمنتوجي البنزين الممتاز (91)، والخصوصي (95)، موضحا أن نسبة من الزبائن ستتحول إلى استهلاك البنزين الممتاز.

وذكر المطيري أن الشركة بناء على هذه التوقعات قامت بالتغييرات اللازمة في مرافقها لمواكبة التغيرات التي قد تطرأ على استهلاك وقود المركبات وسد احتياجات السوق المحلية من جميع المنتجات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل