المحتوى الرئيسى

دبي تدشن أول دار أوبرا إماراتية بسعة ألفي شخص

09/01 06:08

 شهدت الإمارات مساء اليوم الأربعاء تدشين "أوبرا دبي" وهي أول دار أوبرا في الدولة، والثانية في الخليج بعد أوبرا سلطنة عمان.

وقال مسؤولون بمقر المشروع إن مسرح دار الأوبرا يستوعب نحو ألفي شخص.

ودشن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، المشروع الجديد، مؤكدا أنه "صرح ثقافي مهم يمثل إضافة نوعية لسجل الانجازات الثقافية لدولة الإمارات والمنطقة، بما يحمله من قيمة كمنصة جديدة للحركة الفنية والإبداعية وجسر ثقافي فعّال ونافذة فكرية للاطلاع على فنون وإبداعات عالمية شتى وكذلك مساحة للتفاعل الفني المثمر بين المنطقة والعالم".

وتم تصميم مبنى الأوبرا "ليكون بمثابة تحفة معمارية هندسية، لجمعه بين الأصالة والمعاصرة بمحاكاته للمراكب الشراعية التقليدية مستلهماً ارتباط دبي بالبحر والذي يشكل جزءًا مهما من تاريخ الإمارة".

وتم تصميم مسرح الأوبرا بما يسمح باستقبال مجموعة واسعة من عروض الفنون الأدائية مثل المسرحيات وعروض الأوبرا والباليه والعروض الموسيقية الأوركسترالية والحفلات الغنائية والعروض الحية المختلفة وكذلك المؤتمرات والمعارض الفنية.

وتضم أوبرا دبي عدداً من المرافق التي تقدم لرواد الأوبرا مجموعة من الخدمات المتنوعة منها المطعم والحديقة المتواجدان أعلى مبنى الأوبرا بإطلالة على أهم المعالم الحضارية في الإمارة ومنها "نافورة دبي" و"برج خليفة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل