المحتوى الرئيسى

العفو الدولية تطالب إيران بالكشف عن مصير أهوازي مختطف منذ 7 أعوام

08/31 23:19

طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات الإيرانية بالكشف عن مصير يوسف السيلاوي (57 عامًا)، من ضحايا الاختفاء القسري الذي اختطف منذ 7 سنوات على يد عناصر من الأمن الإيراني والذي لم يكشف عن مصيره حتى الآن.

بالفيديو.. التهنئة برحلة الشوق والحب وزيارة بيت الله الحرام "سنة"

بالفيديو.. بتعليمات المدير.. عمال بـ"ملابسهم الداخلية" يجبرون سيدة ارتدت البوركينى على الخروج من حمام السباحة

شاهد رد فعله بالفيديو.. حاكم دبي يدخل دائرة حكومية ولم يجد الموظفين

وطالبت المنظمة، وفقًا لقناة "العربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، في عريضة نشرتها عبر موقعها الرسمي، بالتزامن مع إحياء الأمم المتحدة لليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري، المسؤولين في إيران بالكشف عن مصير السيلاوي المختطف منذ عام 2009.

وأكدت المنظمة أن هذه العريضة الثانية بعدما طالبت بعريضة أخرى في أبريل الماضي، كلاً من المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، ورئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني، ورئيس الجمهورية حسن روحاني، بالكشف عن مصير المواطن الأهوازي المختطف.

من جهتها، جددت منظمة حقوق الإنسان الأهوازية (اهرو) في بيان، مطالبتها السلطات الإيرانية بالكشف عن مصير المواطن الأهوازي المختطف منذ عام 2009 من منزله في مدينة الأهواز.

وناشدت المنظمة كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان في مؤسسات الأمم المتحدة والأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، وكذلك مقرر الأمم المتحدة حول الاختفاء القسري، واللجنة المعنية بحالات الاختفاء القسري، بالضغط على الحكومة الإيرانية للكشف عن مصير المختطف الأهوازي يوسف السيلاوي، أو إبلاغ عائلته بمكان احتجازه أو سجنه، بشكل فوري وتخليص هذه العائلة من هذه المحنة التي طالت 7 أعوام، بحسب البيان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل