المحتوى الرئيسى

فلسطيني يدخل موسوعة "جينيس" كـ"صاحب أطول فترة مزاولة للمحاماة"

08/31 23:00

صاحب السمو يبحث مع أردوغان العلاقات الثنائية والأحداث الإقليمية والدولية

افتتاح طريق الشيحانية - لعطورية أمام الحركة المرورية

بلدية الريان تكثف الحملات على صالونات التجميل قبيل "الأضحى"

مدارس خاصة تحرم مدرسيها من راتب أغسطس

الحوثيون يصادرون جوازات سكان صنعاء لمنعهم من الحج

منوعات الأربعاء 31-08-2016 الساعة 11:46 م

كرمت مؤسسة "جينيس" للأرقام القياسية، المحامي الفلسطيني، فؤاد شحادة (91 عاما)، لدخوله موسوعتها وحصوله على لقب "صاحب أطول فترة ممارسة لمهنة المحاماة في العالم".

وأقيم مساء اليوم الأربعاء، حفل تكريم لـ"شحادة" في أحد فنادق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بمشاركة ممثل عن مؤسسة "جينيس" عبر برنامج "السكايب"، وبحضور عدد كبير من المسؤولين الفلسطينيين والمحامين.

وأعلنت مؤسسة "جينيس" عبر موقعها الإلكتروني، أمس الثلاثاء، دخول المحامي "شحادة" موسوعتها للأرقام القياسية كـ"صحاب أطول فترة ممارسة لمهنة المحاماة".

وقال "شحادة"، في كلمة له أمام الحضور: "طوال مدة خدمتي محاميا، كنت أحاول ولو كانت محاولتي يائسة أو عاجزة، إنقاذ هذا البلد من الظلم وغطرسة الأعداء الذين هم بجوارنا (الاحتلال الإسرائيلي)".

وبدأ "شحادة"، وهو من مواليد مدينة القدس (13 يوليو 1925)، بممارسة مهنة المحاماة عام 1949، بحسب "جينيس".

وتلقى "شحادة" تعليمه الابتدائي في مدرسة "سانت جورج" بالقدس وأنهى تعليمه منها عام 1942، ليكمل بعد ذلك دراسته الجامعية في الجامعة الأمريكية في بيروت، حيث التحق بمعهد الحقوق وتخرج منه قبيل انتهاء الانتداب البريطاني في فلسطين، وحصل على شهادة ممارسة المحاماة الصادرة عن حكومة فلسطين في 13 مارس عام 1948.

وعمل محامياً ومستشاراً قانونيا للعديد من كبرى الشركات والمؤسسات المالية والمصرفية في الأردن، وفي عام 1964 انتخب نائباً لنقيب المحامين الأردنيين وشغل هذا المنصب لمدة خمس سنوات.

وفي عام 1978 وأثناء توجهه إلى مدينة جنين لتمثيل أحد الموكلين، تعرض لحادث سير على طريق جنين - نابلس، أسفر عن فقدانه البصر في إحدى عينيه ومن ثم في العين الأخرى.

شاهد.. رجل يدخل جينيس بإشعال 72 ألف شمعة في كعكة عيد ميلاد

سترة لـ"باتمان" تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

بالصور.."الشرق" تتفقد الخزانات الكبرى المرشحة لدخول موسوعة " جينيس "

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل